أخبار

“سكاي أبوظبي” تعتزم تطوير مشروعات عقارية بـ15 مليار جنيه في مصر خلال عامين

سكاي أبوظبي

كتب محمد رمزي

تعتزم شركة سكاي أبوظبي، الذراع العقاري لمجموعة دايموند الإماراتية، استثمار 15 مليار جنيه في السوق العقاري المصري خلال عامين، عبر شركة سكاي ابو ظبي ذراعها للاستثمار العقاري.

قال عبد الرحمن عجمي الرئيس التنفيذي لشركة دايموند الإماراتية وشركة سكاي أبوظبي أن المشروع الأول للشركة في العاصمة الإدارية باستثمارات 4 مليارات جنيه.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم للإعلان عن انطلاق أعمال الشركة في مصر، أن المشروع يمتد على مساحة 23 فدان ويتضمن انشاء مجتمع عمراني متكامل ويضم 1000 وحدة سكنية مختلفة المساحات.

وتستهدف الشركة 1.5 مليار جنيه مبيعات في 2021 بينما تستهدف ضخ 300 مليون جنيه في الانشاءات خلال العام الجاري، وفقا للرئيس التنفيذي للشركة.

وقال عبد الرحمن عجمي إن قيمة الأرض المقام عليها المشروع تقدر بنحو 650 مليون جنيه نظرا لتميز قطعة الأرض التي تقع على مقربة من الحي الدبلوماسي.

وأوضح أن العاصمة الإدارية الجديدة ستقدم نموذجا للمدن الحديثة المستدامة وحرصت الشركة أن يتوافق المخطط العام لمشروعها مع طبيعة العاصمة الإدارية الجديدة عبر تخصيص 80% من المشروع للعنصر السكني و20% للعنصر التجاري.

وأشار إلى أن الشركة لديها خطة استثمارية تستهدف التوسع في السوق العقاري المصري خاصة من خلال المشروعات القومية التي دشنتها الدولة مثل العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين.

وتعد شركة سكاي أبوظبي هي الذراع العقاري لمجموعة دايموند الإماراتية وتضم محفظة مشروعاتها 17 مشروعا في السوق الإماراتي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية