أخبار

“سكاي أبوظبي” تعتزم تطوير مشروعات عقارية بـ15 مليار جنيه في مصر خلال عامين

سكاي أبوظبي

كتب محمد رمزي

تعتزم شركة سكاي أبوظبي، الذراع العقاري لمجموعة دايموند الإماراتية، استثمار 15 مليار جنيه في السوق العقاري المصري خلال عامين، عبر شركة سكاي ابو ظبي ذراعها للاستثمار العقاري.

قال عبد الرحمن عجمي الرئيس التنفيذي لشركة دايموند الإماراتية وشركة سكاي أبوظبي أن المشروع الأول للشركة في العاصمة الإدارية باستثمارات 4 مليارات جنيه.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم للإعلان عن انطلاق أعمال الشركة في مصر، أن المشروع يمتد على مساحة 23 فدان ويتضمن انشاء مجتمع عمراني متكامل ويضم 1000 وحدة سكنية مختلفة المساحات.

وتستهدف الشركة 1.5 مليار جنيه مبيعات في 2021 بينما تستهدف ضخ 300 مليون جنيه في الانشاءات خلال العام الجاري، وفقا للرئيس التنفيذي للشركة.

وقال عبد الرحمن عجمي إن قيمة الأرض المقام عليها المشروع تقدر بنحو 650 مليون جنيه نظرا لتميز قطعة الأرض التي تقع على مقربة من الحي الدبلوماسي.

وأوضح أن العاصمة الإدارية الجديدة ستقدم نموذجا للمدن الحديثة المستدامة وحرصت الشركة أن يتوافق المخطط العام لمشروعها مع طبيعة العاصمة الإدارية الجديدة عبر تخصيص 80% من المشروع للعنصر السكني و20% للعنصر التجاري.

وأشار إلى أن الشركة لديها خطة استثمارية تستهدف التوسع في السوق العقاري المصري خاصة من خلال المشروعات القومية التي دشنتها الدولة مثل العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين.

وتعد شركة سكاي أبوظبي هي الذراع العقاري لمجموعة دايموند الإماراتية وتضم محفظة مشروعاتها 17 مشروعا في السوق الإماراتي.

الأكثر مشاهدة

هشام طلعت وكريم عوض ضمن أقوى الرؤساء التنفيذيين بالمنطقة في 2021

جاء رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت...

الغرف التجارية: انتهاء استعدادات إقامة معرض “أهلا رمضان” بأسعار مُخفضة

أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية، عن انتهاء الاستعدادت بجميع أسواق...

منطقة إعلانية