أخبار

جيف بيزوس يتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي لـ”أمازون”

أمازون

أعلنت شركة أمازون، أن الرئيس التنفيذي للشركة ومؤسسها، جيف بيزوس، سيتنحى عن منصبه في الربع الثالث من عام 2021 ويحل محله آندي جاسي، رئيس وحدة الحوسبة السحابية في الشركة.

وأضافت أمازون في بيان، اليوم الثلاثا: “بيزوس القوة الدافعة للشركة منذ تأسيسها سيصبح عضو مجلس إدارة تنفيذي”.

ويعد بيزوس ثاني أغنى رجل بالعالم بعد إيلون ماسك، بثروة بقيمة 188 مليار دولار، بحسب مؤشر بلومبرج، حتى كتابة هذه السطور.

وقفزت إيرادات أمازون تقفز 44% في الربع الأخير من العام الماضي لتسجل 125.5 مليار دولار.

وقالت شركة أمازون، عملاق التجارة الإلكترونية، في سبتمبر الماضي، إنها ستوظف 100 ألف عامل إضافي، ضمن موجة التوظيف الرابعة التي أعلنت عنها للولايات المتحدة خلال العام الماضي، لمواكبة الطلب المتنامي على التجارة الإلكترونية الذي قفز خلال وباء كورونا.

وأضافت أمازون، أكبر بائع تجزئة عبر الإنترنت في العالم، إن الوظائف مخصصة للعمل بدوام كامل وبدوام جزئي في أمريكا وكندا، وستشمل هذه الوظائف في 100 مستودع جديد ومواقع عمليات سيفتتحها هذا الشهر، بحسب بلومبرج.

وبلغ عدد العاملين في امازون ، التي تتخذ من سياتل مقراً لها 876.8 ألف شخص اعتبارًا من 30 يونيو الماضي ، باستثناء المقاولين والموظفين المؤقتين.

وتعكس هذه الخطوة حاجة أمازون المستمرة للعمالة لاختيار المنتجات وتعبئتها وشحنها إلى أبواب المتسوقين ، مع زيادة الإيرادات بنسبة 40٪ في الربع الماضي، وتحقيقها أكبر ربح في تاريخها البالغ 26 عامًا.

قالت أليسيا بولير ديفيس ، نائبة رئيس أمازون لتلبية احتياجات العملاء العالمية  إنها تقوم بتطبيق الأتمتة في أحدث مبانيها في نفس الوقت.

وأضافت إن الشركة لا تزال تقيِّم احتياجات التوظيف الموسمية لعطلة الشتاء ، بصرف النظر عن الـ100 ألف وظيفة جديدة.

في وقت سابق من سبتمبر الماضي، أعلنت أمازون عن 33 ألف فرصة عمل لموظفي الشركات والتكنولوجيا، كما وظفت الشركة 1075 ألف شخص خلال شهري مارس وأبريل الماضيين، وتطلب دائما الأشخاص الذين تم تسريحهم من قبل شركات أخرى خلال جائحة كورونا.

ودخلت شركة أمازون في نفس الشهر سالف الذكر فى مفاوضات مبدئية لشراء 100 فدان فى مدينة سوهاج الجديدة لإنشاء مخازن لها لخدمة منطقة الصعيد ومواجهة الطلب المتزايد على منتجات التجارة الإلكترونية.

الأكثر مشاهدة

“ايكيا” تفتتح ثاني فروعها في مصر بمدينة 6 أكتوبر

افتتحت ايكيا، العلامة السويدية الرائدة في مجال الأثاث وإحدى شركات...

“المصرية للاتصالات” تطلق خطتها لنظام HARP البحري لربط أفريقيا بأوروبا

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، أول مشغل اتصالات متكامل في مصر،...

منطقة إعلانية