أخبار

“جيف بيزوس” يختار “آندي جاسي” رئيسا تنفيذيا لـ”أمازون”.. فماذا تعرف عنه؟

جيف بيزوس

تخلى الملياردير الأمريكي الشهير جيف بيزوس عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون عملاق االتجارة الإلكترونية ليختار آندي جاسي البالغ من العمر 53 عاما رئيسا تنفيذيا جديدا خلفا له.

الرئيس التنفيذي الجديد لـ”أمازون” نشأ في مدينة نيويورك ويمتلك حصة أقلية في فريق سياتل كراكن لرابطة الهوكي الوطنية، وشغل منصب رئيس وحدة أمازون للحوسبة السحابية”Amazon Web Services” ويمكن القول بأنه أحد أهم الأشخاص في صناعة التكنولوجيا خلال العقد المنصرم وفقا لـ”بلومبرج”.

وانضم جاسي إلى أمازون في عام 1997 بعد التحاقه بكلية هارفارد للأعمال، وعمل كمستشار تقني لبيزوس، مما جعله يشارك في جميع اجتماعات كبار المسؤولين التنفيذيين ويقدم استشاراته بشأن القضايا المتعلقة بإدارة أمازون.

ومن المعروف عن الرئيس التنفيذ الجديد لـ”أمازون” ميله إلى الإلمام بأدق التفاصيل في المشروعات ذات الصلة بالتكنولوجيا، لذا يرى المراقبون أنه سيواجه تحديا كبيرا يتمثل في فهم الأجزاء الاستهلاكية واللوجستية لعملاق تجارة التجزئة في أمريكا.

وتمكن آندي جاسي من خلال رئاسته لـ “Amazon Web Services” إعادة تشكيل طريقة شراء الشركات العملاقة لتطبيقات التكنولوجيا، من خلال تبسيط خدمات الحوسبة في مكوناتها وعرضها بشكل أساسي للإيجار عبر الإنترنت.

وتم تعيين جاسي في منصب الرئيس التنفيذي لشركة لـ”Amazon Web Services” في عملية إعادة تنظيم منحت جيف ويلك المدير التنفيذي للخدمات اللوجستية والتجزئة منذ فترة طويلة الإشراف على وحدة البيع بالتجزئة في أمازون، ولكن عندما أعلن ويلك تقاعده العام الماضي أصبح جاسي المرشح الأول لخلافة جيف بيزوس.

وحققت “Amazon Web Services” مبيعات بقيمة 12.7 مليار دولار في الربع الرابع من 2020، وبلغت أعمالها 50 مليار دولار على أساس سنوي، وفقا لتقرير الأرباح لشركة أمازون.

وتمتلك وحدة أمازون للحوسبة السحابية “Amazon Web Services” حوالي 45% من الحصة السوقية في مجال البنية التحتية اعتبارًا من 2019.

الأكثر مشاهدة

بنك “SAIB” يتيح مجموعة من الخدمات المصرفية للسيدات مجانًا 

أطلق بنك "SAIB" عدداً من الخدمات والعروض الجديدة خاصة بالسيدات...

باسل الحيني: مد مظلة التأمين الإجباري السبيل لتحقيق طفرة في حجم السوق

قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين،...

منطقة إعلانية