أخبار

مصر كابيتال تدير إصدار سندات توريق بقيمة تتجاوز مليار جنيه لـ”التوفيق للتأجير التمويلي”

مصر كابيتال

أعلنت شركة مصر كابيتال – الذراع الاستثمارية لبنك مصر – عن القيام بدور مدير الإصدار والمروج والمستشار المالي، في الإصدار الثاني لشركة التوفيق للتوريق، والبالغ حجمه 1.087 مليار جنيه، والمضمون بمحفظة حقوق مالية آجلة لعقود التأجير التمويلي.

وقالت مصر كابيتال في بيان لها اليوم الخميس، إن الإصدار يتوزع على 3 شرائح بآجال مختلفة ذات عائد متغير، مرتبط بسعر عائد الإقراض لليلة الواحدة المعلن من لجنة السياسات النقدية للبنك المركزي المصري، على أن يتم مراجعة التسعير كل اجتماع للجنة السياسات النقدية للبنك المركزي المصري.

وستصدر عملية التوريق على ثلاث شرائح بمدد استحقاق تبلغ 13 و37 و48 شهرا على التوالي.

وتبلغ قيمة الشريحة الأولى 267 مليون جنيه، وسيتم استهلاكها شهرياً، وحصلت على تصنيف +AA.

بينما تبلغ قيمة الشريحة الثانية 705.4 مليون جنيه، وسيتم استهلاكها شهريا بعد الانتهاء من الشريحة الأولى أو قبل ذلك، في ضوء المتحصلات الفعلية، وحصلت على تصنيف ائتماني AA.

وبلغت قيمة الشريحة الثالثة 114.6 مليون جنيه، وسيتم استهلاكها شهريا بعد الانتهاء من الشريحة الثانية أو قبل ذلك في ضوء المتحصلات الفعلية، وحصلت على تصنيف ائتماني A.

وتم غلق باب الاكتتاب في الإصدار يوم الإثنين الموافق 1 فبراير 2021، وقامت عدة بنوك بالاكتتاب في الإصدار، أهمها بنك مصر وبنك قناة السويس والتجاري وفا بنك إيجيبت، والمصرف المتحد، وبنك المؤسسة العربية المصرفية.

وقال رئيس مجلس إدارة مصر كابيتال، ونائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عاكف المغربي، إن هذا الإصدار يأتي في ضوء استراتيجية الشركة كجزء من مجموعة بنك مصر في تقديم حلول تمويلية متكاملة للعملاء تغطي جميع احتياجتهم “Shop DCM Stop One”.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة مصر كابيتال، خليل البواب، إن إتمام تلك العملية في ظل التحديات الراهنة، يأتي تتويجاً لجهود فريق عمل متكامل يتم تدعيمه دائما، والتي أثمرت عن مركز الصدارة في سوق أدوات الدين المصري خلال عام 2020، عن طريق تنفيذ نحو 12 مليار جنيه، ما بين إصدارات سندات توريق وصكوك بحصص سوقية 58% و49% على التوالي.

كما أشاد البواب بالمجهود الكبير من جميع أطراف العملية وعلى رأسهم الهيئة العامة للرقابة المالية التي تقدم دعماً غير مسبوق لنجاح الإصدارت.

الأكثر مشاهدة

بنك “SAIB” يتيح مجموعة من الخدمات المصرفية للسيدات مجانًا 

أطلق بنك "SAIB" عدداً من الخدمات والعروض الجديدة خاصة بالسيدات...

باسل الحيني: مد مظلة التأمين الإجباري السبيل لتحقيق طفرة في حجم السوق

قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين،...

منطقة إعلانية