أخبار

لأول مرة بالصعيد.. إطلاق محطتي غاز تستوعب 2700 سيارة يوميا

افتتح وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، محطتي تموين الوقود المتكاملتين الجديدتين بمحافظة الأقصر، واللتين تقدمان خدمات التموين بالغاز الطبيعي للسيارات لأول مرة في المحافظة، والملحق بهما مركزين لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

وقال الوزير في بيان صادرة عن الوزارة اليوم السبت، إن افتاح المحطتين يأتي ضمن خطة الوزارة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى الجمهورية، خاصة في صعيد مصر، مشيراً إلى أن خطة نشر المحطات المتكاملة لخدمة المواطنين تراعي زيادة منافذ التموين بالغاز الطبيعي وكذلك مراكز التحويل تحقيقاً لخطط التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، وزيادة الاعتماد عليه ضمن منظومة تداول الوقود بالسوق المحلي.

محطتي

 

أمين: محطة كارجاس قادرة على تموين 1200 سيارة يوميا

من جانبه قال رئيس شركة كارجاس، المهندس ناصر أمين، إن محطة الشركة المقامة في محطة تموين الوقود المتكاملة التابعة لشركة النيل لتسويق البترول ومركز التحويل التابع لها، أقيمت على مساحة تقدر بنحو ألف متر مربع، وتبلغ طاقتها التشغيلية 900 متر مكعب غاز طبيعي في الساعة، ومؤهلة لخدمة تموين نحو 1200 سيارة بالغاز يومياً.

 

فرحات: محطة غازتك قادرة على تموين 1500 سيارة يوميا

وفي نفس السياق، قال رئيس شركة غازتك، المهندس عبد الفتاح فرحات، إن محطة تموين الغاز التي تتبع غازتك تتواجد بمحطة تموين مصر للبترول، وتبلغ طاقتها التشغيلية 800 متر مكعب غاز في الساعة، ويمكنها تموين نحو 1500 سيارة بالغاز يومياً.

 

الملا: نستهدف نشر 15 محطة تموين الغاز الطبيعي بالأقصر

وأكد وزير البترول، على أن الإسراع في انتشار محطات التموين بالغاز الطبيعي في المحافظات، يخدم بقوة أهداف المشروع القومي لزيادة استخدام الغاز الطبيعي كوقود في السيارات.

محطتي

وأشاد الملا بالدعم الذي وفرته محافظة الأقصر للإسراع في إقامة المحطتين ضمن خطة نشر ١٥ محطة تموين الغاز الطبيعي بالمحافظة، مشيرا إلى أن وزارة البترول والثروة المعدنية لديها خطة واضحة للاستفادة من هذا الدعم القوي، وما أحدثه من زخم وزيادة الوعي لدى المواطنين، وما تم توفيره من تمويل للتوسع في أنشطة المشروع.

وأوضح الملا، أن نجاح الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الدولة ودعمها المواطن، أحد الأسباب الرئيسية في الانطلاقة التي تقوم بها الدولة حالياً في هذا المشروع الحيوي، وكذلك في أعمال التنمية التي تتم على مستوى الجمهورية والمشروعات غير المسبوقة التي يشهدها صعيد مصر.

الأكثر مشاهدة

“ايكيا” تفتتح ثاني فروعها في مصر بمدينة 6 أكتوبر

افتتحت ايكيا، العلامة السويدية الرائدة في مجال الأثاث وإحدى شركات...

“المصرية للاتصالات” تطلق خطتها لنظام HARP البحري لربط أفريقيا بأوروبا

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، أول مشغل اتصالات متكامل في مصر،...

منطقة إعلانية