أخبار

بنك مصر يخطط لتقديم عرض شراء على أسهم سي آي كابيتال

بنك مصر

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية في بيان اليوم إن بنك مصر ينوي التقدم بعرض شراء على أسهم شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية بسعر 4.7 جنيه للسهم.

وقفز سهم سي آي كابتال بـ8.4% إلى سعر 4.5 جنيه خلات تعاملات اليوم، وأضافت الهيئة في بيان للبورصة، أنه يجرى إعداد المستندات الخاصة بملف عرض الشراء، وفقا لأحكام الباب الـ12 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

وأوقفت البورصة التداولات على السهم 10 دقائق بعد ارتفاعه بأكثر من 5%، ثم أعادته للتداول لكنها علقت جميع العروض والطلبات المسجلة عليه قبل نشر الإعلان.

ويعتبر بنك مصر هو أكبر مساهم في سي آي كابيتال بنسبة 24.13% بحسب أحدث إفصاح منشور على البورصة حتى نهاية ديسمبر الماضي، كما يمتلك البنك التجاري الدولي-مصر نسبة 7.56%.

وتقدم سي آي كابيتال خدمات الوساطة في الأوراق المالية وتصدر أبحاثا اقتصادية كما تقدم خدمات إدارة الأصول، بالإضافة لنشاط التأجير التمويلي الذي يعتبر أهم مصادر إيراداتها.

وانخفضت أرباح سي آي كابيتال كابيتال القابضة للاستثمارات المالية في نهاية الـ9 أشهر الأولى من العام الماضي بـ14.9% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق لتسجل 287.4 مليون جنيه، فيما تراجعت إيراداتها لـ1.5 مليار جنيه أو ما نسبته 11.8% في الفترة ذاتها.

جاء تراجع أرباح الشركة بعد انخفاض الإيرادات من التأجير التمويلي لـ975.7 مليون جنيه خلال الأشهر الـ9 الأولى من 2020، وبنسبة 18.7% مقارنة بالفترة نفسها من 2019، كما تراجعت أيضا إيرادات السمسرة 17.4% إلى 149.6 مليون جنيه.

الأكثر مشاهدة

“ايكيا” تفتتح ثاني فروعها في مصر بمدينة 6 أكتوبر

افتتحت ايكيا، العلامة السويدية الرائدة في مجال الأثاث وإحدى شركات...

“المصرية للاتصالات” تطلق خطتها لنظام HARP البحري لربط أفريقيا بأوروبا

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، أول مشغل اتصالات متكامل في مصر،...

منطقة إعلانية