أخبار

إنفنيتي: 18 ألف جنيه تكلفة إنشاء وحدة شحن منزلية لسيارتك الكهربائية

إنفنيتي

قال شمس الدين عبد الغفار العضو المنتدب لقطاع السيارات الكهربائية في شركة إنفنيتي في لقاء خاص لـ “ايكونومي بلس”، إن تكلفة تركيب وحدة الشحن المنزلية تتراوح من 16 لـ 18 ألف جنيه.

وتابع “تتم محاسبة شحن السيارات منزليا وفقا للتعريفة المنزلية، وهناك نحو 20 عميل لدى الشركة تم تركيب لهم وحدات شحن منزلية”.
وأوضح عبد الغفار أن واحد كيلووات يمنح السيارة مدى يصل في المتوسط من 8 إلى 11 كيلومتر، حسب نوع السيارة، وقد تقل أو تزيد حسب استخدام السائق للسيارة.

إنفنيتي
وأضاف أن الشركة تبيع الكهرباء في الوقت الحالي للسيارات مجاناً من محطاتها، رغم أنها تشترى الكهرباء من الحكومة بمقابل مالي، في إطار توجه الشركة لنشر ثقافة شحن السيارات الكهربائية، وتصل القدرات التي تشتريها الشركة شهرياً نحو 20 ألف كيلووات ساعة.

وأعلنت شركة إنفنيتي عن خطتها لتوسيع شبكتها لمحطات شحن السيارات الكهربائية في السوق المصري بافتتاح 300 محطة بحلول 2023 باستثمارات 300 مليون جنيه، وقال شمس إنه من المقرر افتتاح 100 محطة بنهاية 2021.

وتمتلك إنفنيتي حاليًا شبكة من محطات شحن السيارات الكهربائية تضم أكثر من 40 محطة وبها أكثر من 150 نقطة شحن.

وقال عبدالغفار لـ “إيكونومي بلس” إن تكلفة إنشاء محطة شحن السيارات الكهربائية تتراوح من 600 إلى 700 ألف جنيه لمحطات الشحن المزودة بقابس قدرة 22 كيلو وات/تيار متردد.

بينما تتراوح تكلفة المحطات المزودة بخدمة الشحن السريع والتي تعمل بالتيار المستمر بين 1 و1.2 مليون جنيه وتصل قدرة هذا النوع من الشواحن إلى 50 كيلو وات، بحسب عبد الغفار.

إنفنيتي

كم سيكلفك شحن السيارة؟

قال وزير قطاع الأعمال، هشام توفيق، في تصريحات سابقة إن وزارة الكهرباء حددت سعرا معقولا لشحن السيارات، وأن التكلفة مقسمة بين 121 قرشا لشركة توزيع الكهرباء و47.5 قرش رسم محطات الشحن.

عبد الغفار: لدينا خطط لبناء محطات شحن بالطاقة الشمسية

وأضاف عبد الغفار أن الشركة تشتري الكهرباء من الحكومة في الوقت الحالي، وأن لدي الشركة خططا لبناء محطات شحن تعمل بالطاقة الشمسية بعد انتهاء الحكومة من صياغة برنامج IPP .

برنامج IPP هو نظام للشراكة بين القطاعين العام والخاص لتنفيذ مشروعات الكهرباء، حيث يضمن قيام المستثمر بإنشاء محطاته وتوليد الطاقة، وبيعها للمستهلك عبر نقل الطاقة من خلال الشبكة القومية، مقابل تعريفة متفق عليها.

وقال: “تزويد المحطات بالطاقة الشمسية سيجعل الدورة بأكملها نظيفة كما سيخفض تكلفة الشحن على المستهلكين، والشركة لديها مشروعات طاقة شمسية في مصر بطاقة 250 ميجاوات أغلبها محطة بنبان بأسوان”.

إنفنيتي

وأوضح عبد الغفار أن تعريفة الشحن بالتيار المتردد بالأماكن التي تعفى فيها الشركة من دفع مقابل استخدام المكان مثل أماكن انتظار السيارات العامة والأماكن الحكومية وأن التعريفة قد ترتفع بنحو 20 قرشا في الأماكن التي تلتزم فيها الشركة بدفع إيجار مقابل استخدام المكان.

توقعات بزيادة أعداد السيارات الكهربائية في الفترة المقبلة

وأشار إلى أن عدد السيارات الكهربائية في مصر حاليا يتراوح من 800 إلى 1000 سيارة ومن المتوقع تضاعف هذه الأرقام سنويا، في ظل جهود الدولة لإقامة منظومة متكاملة للسيارات الكهربائية، وأوضح أن التحدي الأكبر أمام انتشار السيارات الكهربائية في مصر هو عدم طرح أي من التوكيلات الكبرى لهذه النوعية من السيارات وبالتالي السوق لم يتعرف عليها بشكل جيد.

الأكثر مشاهدة

كريم عوض ضمن أقوى الرؤساء التنفيذيين بالمنطقة في 2021

جاء كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، ضمن قائمة...

هشام طلعت وكريم عوض ضمن أقوى الرؤساء التنفيذيين بالمنطقة في 2021

جاء رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت...

منطقة إعلانية