أخبار

استثمار تسلا في “بيتكوين” يقفز بالعملة المشفرة فوق 48 ألف دولار

تسلا

قفزت العملة الرقمية “بيتكوين” فوق 48 ألف دولار، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد إعلان “تسلا” عن استثمار 1.5 مليار دولار في أكبر عملة مشفرة، بحسب بلومبرج.

وارتفعت “بيتكوين” بنسبة 7.9%، لتصل إلى 48.219 ألف دولار تقريبًا، قبل تقليص بعض المكاسب.

دعم إيلون ماسك للعملات المشفرة

وقالت تسلا، إنها ستبدأ في قبول عملة “بيتكوين” كشكل من أشكال الدفع لسياراتها الكهربائية، وهو ما يعد دعما غير مسبوق من مؤسس الشركة إيلون ماسك للعملة المشفرة المثيرة للجدل.

ومنذ عدة أسابيع، تسببت تغريدات للرئيس التنفيذي لشركة تسلا، وأغنى رجل في العالم، إيلون ماسك، في تقلب أسعار العملة الرقمية الأكبر في العالم.

وقال رئيس منطقة آسيا والمحيط الهادئ في “Luno” بسنغافورة، فيجاي أيار: “واحدًا تلو الآخر، ستضيف الشركات عملة بيتكوين إلى ميزانياتها العمومية ولن تكون أكبر من تسلا.. تخيل لو بدأت 100 شركة في وضع حتى 1% من بيتكوين.. فما الذي سيفعله ذلك للطلب والعرض”.

وفي مطلع فبراير الجاري، جدد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، دعمه للعملة المشفرة “بيتكوين” رغم هبوطها الشديد، بعد ارتفاعها إلى مستويات قياسية الشهر الماضي.

ونقلت وكالة بلومبرج حينها عن ماسك قوله: “تأخرت في شراء بيتكوين 8 سنوات”، مضيفا: “أعتقد أن بيتكوين شيء جيد”.

ارتفاع العقود الآجلة لـ “بيتكوين” إلى 50 ألف دولار

وعقب استثمار تسلا في بيتكوين، قال مؤسس شركة الاستثمار المشفر “Galaxy Digital”، مايكل نوفوجراتز: “بيتكوين قد يصل إلى 100 ألف دولار بحلول نهاية العام”.

بينما قال الرئيس التنفيذي لشركة “MicroStrategy” مايكل سايلور: “إن عملة بيتكوين هي أندر الأصول في العالم”.

كان الارتفاع واضحًا أيضًا في العقود الآجلة لـ “بيتكوين”، حيث تجاوزت عقود أبريل 50 ألف دولار، مما يشير إلى أن المتداولين لن يقاوموا تقدم العملات المشفرة.

وقفز مؤشر “Bloomberg Galaxy Crypto” الأوسع نطاقاً إلى مستوى قياسي، وارتفعت الأسهم المعرضة للعملات المشفرة اليابانية والكورية الجنوبية، لتتبع نظرائها في الولايات المتحدة وأوروبا.

ضبابية حول استخدام بيتكوين في التعاملات اليومية

وجاء صعود بيتكوين إلى قمتها الأخيرة مع تقلبات كبيرة استمرت في إثارة الجدل حول توقعاتها المستقبلية، وتتراوح توقعات السعر المحتمل على المدى الطويل من 400 ألف دولار وأكثر.

وتثير العملات الرقمية المشفرة المخاوف بشأن استخدامها في تمويل الإرهاب والإجرام، والعمليات المالية غير الشرعية.

وقال كبير محللي السوق في “Oanda Asia Pacific” جيفري هالي: “إن جنون العملات المشفرة مدفوع بالكامل بزخم المضاربة على المدى القصير، ورغم كل الضوضاء التي ما زلت أسمعها حول ارتفاع بيتكوين، فإن الضوضاء حول كيفية استخدامها في الحياة اليومية صامتة حتى الآن”.

الأكثر مشاهدة

د. نهى بكر: إثنتين من بين 5 نساء كرمتهن منصة أفريقيا ستعملان في “لافارج”

شاركت شركة لافارج مصر، إحدى شركات مجموعة لافارج هولسيم العالمية،...

أبو الفتوح : 6.4 الف سيدة يعملون بالبنك الأهلي يمثلون 28%

قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي...

منطقة إعلانية