أخبار

بنك مصر يعرض رفع حصته في “سي آي كابيتال” لـ90% مقابل 3 مليارات جنيه

بنك مصر

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن إيداع مشروع عرض الشراء الإجباري المقدم من بنك مصر للاستحواذ على حصة حاكمة من أسهم رأسمال شركة سي آي كابيتال للاستثمارات المالية للفحص.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الأربعاء، إن العرض يشمل شراء 652,809,400 سهم، المكملة لنسبة 90%، من أسهم سي آي كابيتال، وذلك بعد استبعاد الحد الأدنى للأسهم حرة التداول، وفقاً لقواعد قيد الأوراق المالية بالبورصة، للالتزام باستمرار قيد الأوراق المالية للشركة المستهدفة بالبورصة.

وبحسب بيان الهيئة، تم تحديد سعر السهم عند 4.7 جنيه، وبحد أدني للتنفيذ 51% من أسهم الشركة المستهدفة، وذلك وفقا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992، وجاري دراسة العرض من قبل الهيئة.

ووفقا لسعر السهم المحدد عند 4.7 جنيه، وعدد الأسهم المكلمة لنسبة 90% من أسهم سي آي كابيتال وعددها 652,809,400 سهم، فإن الصفقة قد تكلف بنك مصر نحو 3.06 مليار جنيه.

وقررت إدارة البورصة المصرية، إيقاف التعامل على أسهم الشركة لمدة 10 دقائق، لحين الاطلاع على الخبر المنشور، مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

ويعتبر بنك مصر هو أكبر مساهم في سي آي كابيتال بنسبة 24.13% بحسب أحدث إفصاح منشور على البورصة حتى نهاية ديسمبر الماضي، كما يمتلك البنك التجاري الدولي-مصر نسبة 7.56%.

إقرأ أيضا: بنك مصر يخطط لتقديم عرض شراء على أسهم سي آي كابيتال

وتقدم سي آي كابيتال خدمات الوساطة في الأوراق المالية وتصدر أبحاثا اقتصادية كما تقدم خدمات إدارة الأصول، بالإضافة لنشاط التأجير التمويلي الذي يعتبر أهم مصادر إيراداتها.

وانخفضت أرباح سي آي كابيتال كابيتال القابضة للاستثمارات المالية في نهاية الـ9 أشهر الأولى من العام الماضي بـ14.9% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق لتسجل 287.4 مليون جنيه، فيما تراجعت إيراداتها لـ1.5 مليار جنيه أو ما نسبته 11.8% في الفترة ذاتها.

جاء تراجع أرباح الشركة بعد انخفاض الإيرادات من التأجير التمويلي لـ975.7 مليون جنيه خلال الأشهر الـ9 الأولى من 2020، وبنسبة 18.7% مقارنة بالفترة نفسها من 2019، كما تراجعت أيضا إيرادات السمسرة 17.4% إلى 149.6 مليون جنيه.

الأكثر مشاهدة

الغرف التجارية: انتهاء استعدادات إقامة معرض “أهلا رمضان” بأسعار مُخفضة

أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية، عن انتهاء الاستعدادت بجميع أسواق...

“تنمية الصادرات” يدرس المشاركة في تأسيس صندوق للمشروعات الصغيرة

كتب - أحمد البطران قالت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة...

منطقة إعلانية