أخبار

طاقة عربية تبدأ توصيل الغاز الطبيعي إلى 14 ألف منزل بالوادي الجديد

طاقة عربية

أعلنت شركة “طاقة عربية” التابعة لمجموعة القلعة القابضة، عن بدء تركيب الغاز الطبيعي للوحدات السكنية في محافظة الوادي الجديد.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الأحد، إنه تم بدء العمل بالشبكة الأرضية لتوصيل الغاز الطبيعي إلى 14 ألف منزل بمدينة “الخارجة” كمرحلة أولى، وذلك ضمن خطة وزارة البترول لتوصيل الغاز للمواطنين في جميع المحافظات، وتوصيل الغاز إلى عدد من القرى بالوادي الجديد بشكل تدريجي، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في إطار توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوصيل الغاز الطبيعي لجميع المواطنين على مستوى الجمهورية.

 

هيكل: وضعنا خطة لزيادة استثماراتنا في الغاز الطبيعي

وقال مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة القلعة القابضة، الدكتور أحمد هيكل، إنه منذ إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن برنامج الإصلاح الاقتصادي، والتسعير الصحيح للطاقة عام 2014، قامت مجموعة القلعة بوضع خطة استراتيجية لزيادة استثماراتها في قطاع الغاز الطبيعي، عن طريق الشركات التابعة لها، مؤكدا أن تعظيم الاستفادة من الغاز الطبيعي سيكون له تأثير إيجابي على الاقتصاد المصري.

 

الزملوط: 30 يونيو القادم تشغيل الغاز الطبيعي بمدينة الخارجة

من جانبه قال محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، إنه مع حلول 30 يونيو 2021، سيتم التشغيل الفعلي للغاز الطبيعي بمدينة الخارجة، مشيرًا إلى أنه تم توقيع بروتوكول مع شركة طاقة عربية لتعظيم الاستفادة من المبادرة الخاصة بتحويل الوادي الجديد إلى أول محافظة مصرية خضراء تستخدم الطاقة النظيفة.

وأضاف، أنه سيتم إنشاء عدد من المحطات الخاصة بتمويل الغاز الطبيعي على الطرق السريعة في نطاق المحافظة من الخارجة إلى الفرافرة امتداد إلى منطقة شرق العوينات.

وأشار الزملوط، إلى أن الشبكة الجديدة للغاز الطبيعي صممت لنقل الغاز عبر تقنية “الغاز المضغوط المنقول” وهي تقنية تتيح نقل الغاز الطبيعي المضغوط عن طريق شاحنات مجهزة إلى مناطق الاستخدام، غير الموصولة بالشبكة القومية للغاز، وتوصيلها بالبنية التحتية للغاز في كل منشأة دون الحاجة لمد خطوط أنابيب باهظة التكلفة.

 

أبو بكر: المشروع سيحقق نقلة نوعية للمحافظة والصعيد

وفي هذا السياق، قال – رئيس مجلس الادارة لمجموعة طاقة عربية، المهندس خالد أبو بكر، إن مشروع الغاز الطبيعي في محافظة الوادي الجديد، بتقنية الغاز المضغوط المنقول، سيحقق نقلة نوعية للمحافظة.

وأضاف، أن المشروع يتماشى مع خطة الحكومة المصرية في التوسع في استخدامات الغاز الطبيعي، مؤكدا أن مجموعة طاقة عربية حريصة على مساندة استراتيجية الدولة في مجال الغاز الطبيعي، وذلك عن طريق ضخ استثمارات جديدة، ووضع خطط توسعية، مع استمرار عملية الأبحاث واستقدام أحدث التقنيات والحلول الشاملة، مما يسهم بشكل فعال في تحقيق أقصى استفادة من موارد الغاز الطبيعي ودفع عجلة الاقتصاد المصري.

 

كفافي: المشروع يخضع لأحدث النظم العالمية ومعاملات الأمان

من جانبها، قالت العضو المنتدب التنفيذي لشركة طاقة عربية، باكينام كفافي، إن العمل بدأ في حفر الشبكات الأرضية على مستوى الوادي الجديد منذ 8 أشهر، مشيرة إلى أن الشركة ستقوم بنقل الغاز الصب في شاحنات، وضخها في المحطة الرئيسية، وهو ما يعرف بتقنية الغاز المضغوط المنقول.

وأضافت، أن إدخال الغاز الطبيعي للمنازل بالوادي الجديد يخضع لأحدث النظم العالمية ومعاملات الأمان والتشغيل، ويتم من خلال فريق عمل مدرب على أعلي مستوى، مشيرة إلى أن شركة طاقة عربية قامت بتوصيل الغاز إلى 1.3 مليون عميل على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى خطة طموحة لبناء عدد من محطات الغاز الجديدة، منها 50 محطة مخصصة للنقل الثقيل، ليصل الإجمالي إلى 200 محطة، وكذلك 100 مركز تحويل في مختلف انحاء الجمهورية بحلول عام 2023.

 

ويذكر أن محافظة الوادي الجديد تعد نموذج لتطبيق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشان ادخال الغاز وتحويل السيارات الصغيرة والشاحنات للعمل بالغاز مؤكدا بان اطوال الطرق التي تبلغ اكثر من 3 الاف كيلومتر سيتم تغطيتها عن طريق انشاء محطات عملاقه لتمويل السيارات، حيث أن المحاصيل الزراعية التي تقوم بنقلها الشاحنات تقدر بأكثر من 3 ملايين طن ويتم نقلها من الوادي الجديد إلى موانئ التصدير والمحافظات المجاورة، مما يعد دافع قوي لتوجه القيادة السياسية باختيار الوادي الجديد كمحافظة حدودية باعتبارها أول محافظة صحراوية سيصل لها الغاز الطبيعي، وهي أيضًا أول محافظة في صحراء أفريقيا.

الأكثر مشاهدة

التضخم وتعافي السندات الأمريكية يدفعان الليرة التركية لأدنى مستوى في 2021

تراجعت الليرة التركية اليوم الخميس أمام الدولار إلى أقل مستوى...

مصر توقع اتفاقية مع “ديمي” البلجيكية لبدء دراسات إنتاج “الهيدروجين الأخضر”

وقعت مصر اتفاقية مع شركة "ديمي" البلجيكية، للبدء في الدراسات...

منطقة إعلانية