أخبار

“ماريديف ” توافق على عرض “السبيعي ” للاستحواذ على “تابعة” بـ48 مليون دولار

على عرض

وافق مجلس إدارة شركة الخدمات الملاحية والبترولية “ماريديف ”، على عرض الاستحواذ المقدم لشراء 100% من أسهم شركة شركتها التابعة ماريدايف أوف شور بروجكتس بقيمة 48 مليون دولار.

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم الإثنين، إن المجلس وافق على استقالة محمد عثمان نائب الرئيس التنفيذي ومدير مكتب أبو ظبي، وإلغاء صلاحياته الإدارية والتنفيذية وكافة توقيعاته المعمول بها، كما وافق على تقاعد أشرف أمين هلال المدير المالي لفرع الشركة بالإمارات وإلغاء صلاحياته الممنوحة له وصلاحيات التوقيع.

فيما وافق المجلس على تعيين إيهاب جنيد مدير مكتب شركة ماريدايف أبو ظبي، وتعيين عمرو عبد اللطيف مدير مالي لفرع الشركة في أبو ظبي.

كانت شركة السبيعي القابضة للاستثمار السعودية، قدمت عرض شراء إجباري، للاستحواذ على 99.99% من أسهم شركة “ماريدايف أوفشور بروجكتس”، التابعة لشركة الخدمات الملاحية والبترولية “ماريدايف” مقابل 48 مليون دولار، وفقا لبيان مرسل إلى البورصة المصرية الخميس الماضي.

وأشارت الشركة، إلى أن طريقة الدفع وتاريخ التنفيذ للصفقة سيتم الاتفاق عليه بعد الحصول على الموافقات من المساهمين والجهات التنظيمية.

وتقدم “ماريدايف أوفشور بروجكتس”، التي تم إنشاؤها عام 1993، خدمات تركيب ومد خطوط الأنابيب، وكذلك المنصات البحرية، إضافة إلى القيام بالأعمال المتعلقة بالخدمات للمنشآت البحرية من نظافة وصيانة وإنشاءات وتركيبات.

وخلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي، ارتفعت خسائر “ماريدايف” إلى 91 مليون دولار، متأثرة بانتشار فيروس كورونا، في ضوء ضعف الطلب في سوق النفط.

وتأتي الصفقة في ظل ميزانية محملة بالديون، حيث يقدر صافي ديون “ماريدايف” بنحو 395 مليون دولار، ما يعادل 4.2 مرة من رأس المال السوقي.

وكانت “ماريدايف” المدرجة في البورصة المصرية أعلنت في مارس الماضي، عن تفاوضها لتأجيل سداد مديونياتها مع تأثر عملياتها بأزمة كورونا وانهيار أسعار النفط.

الأكثر مشاهدة

هشام طلعت مصطفى: نحتاج إلى بنية تشريعية جديدة للسوق العقاري المصري

طالب رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت...

د. نهى بكر: إثنتين من بين 5 نساء كرمتهن منصة أفريقيا ستعملان في “لافارج”

شاركت شركة لافارج مصر، إحدى شركات مجموعة لافارج هولسيم العالمية،...

منطقة إعلانية