أخبار

التموين تطرح فرصا استثمارية جديدة باستثمارات تتجاوز 5 مليارات جنيه

التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن طرح 8 فرص استثمارية جديدة بمساحات متنوعة في 5 محافظات جديدة (القليوبية، والإسماعيلية، وجنوب سيناء، والوادي الجديد، وبني سويف).

وقالت وزارة التموين في بيان لها اليوم الإثنين، إن الفرص الجديدة تتضمن أنشطة ومشروعات متنوعة، باستثمارات تتجاوز 5 مليارات جنيه، وذلك تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن توفير وإتاحة جميع أنواع المنتجات والسلع في مختلف المناطق على مستوى الجمهورية.

محافظة الوادي الجديد

وقال مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، الدكتور إبراهيم عشماوي، إن الفرص الاستثمارية الجديدة تتضمن منطقة لوجستية بمحافظة الوادي الجديد، لإنشاء منطقة متخصصة للتمور ولوازمها على مساحة تصل إلى 100 فدان، وباستثمارات تقدر بنحو مليار جنيه، وتوفر ما يقرب من 20 ألف فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأضاف، أن المنطقة تستهدف إنشاء أنشطة فرز وتعبئة وتغليف ومحطات تصدير للتمور، إضافة إلى صناعات تحويلية لاستخلاص السكر من التمور، مما سيعزز من قيمة المنتج المحلي، خاصة أن مصر تعد من أكبر الدول المنتجة للتمور وبأنواع مختلفة وذات جودة عالية.

 

محافظة الإسماعيلية

وأشار إلى أن الفرص الاستثمارية بمحافظة الإسماعيلية تتضمن منطقة على مساحة تصل إلى ١٨ فدان، وباستثمارات تقدر بمليار جنيه، وتصلح لإنشاء منطقة تجارية وترفيهية متنوعة، وتشمل مطاعم ومتاجر ومباني إدارية وأخرى ترفيهية، وتوفر فرص عمل تقدر بنحو 12 ألف فرصة عمل، إضافة إلى منطقة أخرى بنفس المحافظة على مساحة 25 فدان، لإنشاء مناطق للتخزين واللوجستيات باستثمارات تزيد على مليار جنيه، وتوفر فرص عمل تقترب من 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

 

محافظة القليوبية

وأوضح عشماوي، أنه من المستهدف طرح 3 فرص استثمارية أخرى بمحافظة القليوبية، منها منطقة على مساحة 15 ألف متر، وتستهدف إنشاء هايبر  باستثمارات تصل إلى 300 مليون جنيه، لطرح السلع الغذائية وغير الغذائية، وتوفر نحو 2500 فرصة عمل، إضافة إلى منطقة ثانية على مساحة 1564 متر، وتقع على ضفاف نهر النيل، وتستهدف إنشاء مطاعم ومتاجر باستمارات تتراوح بين 40 إلى 50 مليون جنيه، وتوفر 300 فرصة عمل، ومنطقة أخرى على مساحة 8236 متر، وتستهدف إنشاء مكاتب إدارية وأنشطة تجارية متخصصة لكبرى الشركات، باستثمارات تقترب من 170 مليون جنيه، وتوفر نحو 2000 فرصة عمل.

 

محافظة جنوب سيناء

وأشار عشماوي إلى أنه من المستهدف إنشاء منطقة لوجستية تجارية بمدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء، على مساحة 10 أفدنة، وباستثمارات تتراوح بين 300 إلى 400 مليون جنيه، وتوفر نحو 3 آلآف فرصة عمل، وتتضمن أسواق تجارية وأماكن لتخزين السلع، وهو ما سيعمل على تقليل حلقات تداول السلع ورفع كفاءة منظومة التجارة والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمستهلك.

 

محافظة بني سويف

كما سيتم إنشاء منطقة لوجيستية ومناطق تخزين متخصصة بمحافظة بني سويف على مساحة 133 فدانا، وباستثمارات تتجاوز 5 مليارات جنيه.

 

تنفيذ 18 مشروعا في 11 محافظة خلال عامين

واستعرض عشماوي ما طرحه الجهاز من فرص استثمارية حقيقية على مدار العامين، وجاري تنفيذها على أرض الواقع، وتبلغ 18 مشروعاً في 11 محافظة، تتضمن مناطق لوجستية ومراكز تجارية متعددة الأنشطة ومستودعات استراتيجية، مشيرا إلى أنه مع طرح الفرص الاستثمارية الجديدة سيصل عدد المشروعات إلى 26 مشروعاً في 18 محافظة، بما يغطي نحو 60% من محافظات الجمهورية.

الأكثر مشاهدة

هشام طلعت مصطفى: نحتاج إلى بنية تشريعية جديدة للسوق العقاري المصري

طالب رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت...

د. نهى بكر: إثنتين من بين 5 نساء كرمتهن منصة أفريقيا ستعملان في “لافارج”

شاركت شركة لافارج مصر، إحدى شركات مجموعة لافارج هولسيم العالمية،...

منطقة إعلانية