أخبار

بينها الغاز المُسال.. “بي بي” البريطانية تسعى لزيادة أنشطتها التجارية في مصر

البريطانية

تسعى شركة بي بي البريطانية لزيادة أنشطتها في تجارة الغاز المُسال في مصر بالإضافة إلى تجارة وتداول المنتجات البترولية من خلال الشركات الأخرى التابعة لها، وعدد من المجالات الأخرى.

وخلال لقاء مع وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، قال نائب الرئيس التنفيذي للغاز والطاقة منخفضة الكربون بالشركة البريطانية، ديف سانيال، إن مصر تتمتع بسوق كبير وتمتلك من المقومات ما يؤهلها للتوسع في أنشطة التجارة.

من جانبه قال وزير البترول، طارق الملا، إن مصر تلتزم بالاتفاقيات الدولية الساعية للحفاظ على المناخ والبيئة وتعمل حالياً على التوسع في استخدامات الغاز الطبيعى فى العديد من الأنشطة سواء فى تموين السيارات وتوصيله للمنازل أو فى توفير احتياجات المشروعات الكبرى.
أضاف أن مصر تنفذ حالياً خطة استراتيجية لرفع نسبة مساهمة الطاقة الجديدة والمتجددة فى مزيج الطاقة في ظل تطور تكنولوجيات الطاقة المتجددة وانخفاض تكاليف المعدات المستخدمة بها.

أشار الملا إلى أن مصر تسعى أيضاً لاستغلال الهيدروجين واستخدامه كمصدر للطاقة الخضراء النظيفة.

ولفت إلى أن قطاع البترول يحظى بالعديد من الشراكات المتميزة مع الشركات الأجنبية ومنها بى بى التى تعد أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين للقطاع ، مشيراً إلى أن هناك العديد من المجالات والفرص التى يمكن من خلالها دعم هذا التعاون الاستراتيجى.

تابع: “الاتفاقيات البترولية التي تم توقيعها مؤخراً مع عدد من الشركات العالمية الكبرى تهدف إلى دفع عجلة النشاط البترولى وسرعة إضافة احتياطيات جديدة لثروات مصر البترولية، ومنتدى غاز شرق المتوسط يوفر مزايا اقتصادية كبيرة لكافة الدول الأعضاء وليس مصر فقط حيث سيسهل عمل الشركات في منطقة شرق المتوسط في إطار منظومة التكامل والترابط بين الدول الأعضاء والتى تعد أحد أهم مبادئ المنتدى”.

من جانبه استعرض نائب الرئيس التنفيذي للإنتاج والعمليات بشركة بي بي البريطانية، جوردون بيريل، آخر مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنمية حقل ريفين في اطار المرحلة الثالثة من مشروع تنمية منطقة غرب دلتا النيل العميقة بالبحر المتوسط والذى قارب على بدء الإنتاج منه خلال الفترة القادمة ، مؤكداً على التزام بى بى بضخ الاستثمارات والتركيز على أنشطة البحث والاستكشاف عن الغاز والبترول خاصة فى المياه العميقة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصعد لأعلى مستوى في 14 شهرا مع تمديد أوبك+ خفض الإنتاج

قررت السعودية خلال اجتماع أوبك+ اليوم الخميس مد خفضها الطوعي...

النفط يرتفع 5% وسط توقعات باستمرار السعودية في خفض الإنتاج الطوعي

ارتفعت أسعار النفط نحو 5% اليوم الخميس بفعل توقعات تمديد...

منطقة إعلانية