أخبار

كاسيل للتطوير: 197 مليون جنيه أقساط مستحقة لصالح “العاصمة” في 2021

السوق العقاري

كتب – محمد رمزي

قال أحمد طه منصور الرئيس التنفيذي لشركة كاسيل للتطوير العقاري، إن حجم أقساط الأراضي المستحقة على شركته لصالح شركة العاصمة الإدارية الجديدة في 2021 تقدر بنحو 197 مليون جنيه.

وتمتلك شركة كاسيل للتطوير العمراني 3 قطع أراضي بالعاصمة الإدارية الجديدة، بأقساط مستحقة خلال شهر مارس ويونيو وأغسطس، بقيمة 150 مليون جنيه للقطعة الأولى المقام عليها مشروعها السكني و20 مليون جنيه للقطعة الثانية و22 مليون جنيه للقطعة الثالثة.

وأضاف منصور في تصريحات خاصة لـ”إيكونومي بلس” إن الشركة بصدد التوقيع على قطعة أرض بمنطقة الساحل الشمالي ومن المتوقع الإعلان عن تفاصيلها خلال شهر.

وفي تصريحات سابقة قال أحمد طه منصور إن الشركة حققت مبيعات تعاقدية للعملاء في مشروعاتها بالعاصمة الإدارية خلال النصف الأول من 2020 بلغت نحو 580 مليون جنيه، من إجمالي المبيعات المستهدفة للعام البالغة نحو 1.3 مليار جنيه.

ومن المقرر الرئيس التنفيذي للشركة تسليم المرحلة الأولى من مشروع “كاسيل لاند مارك” بالعاصمة الإدارية في أغسطس 2022.

وبلغ حجم الاستثمارات المستهدفة من قبل الشركة في 2020 حوالي 900 مليون جنيه، لاستكمال تنفيذ مشروعها الرئيسي “كاسيل لاند مارك” إضافة إلى مشروعين تجاري وإداري في العاصمة الإدارية الجديدة.

وبلغ رأسمال الشركة عند تأسيسها في 2018 مليار جنيه وتمت زيادته في يناير الماضي إلى 1.2 مليار جنيه، وتقدر إجمالي القيمة الاستثمارية لمشروع “كاسيل لاند مارك” بحوالي 3.5 مليار جنيه، بحسب أحمد طه منصور.

وتم إطلاق مشروع كاسيل لاندمارك فى عام 2018 وهو نتاج لشراكة كاسيل للتطوير العمراني مع شركة مصر المقاصة، حيث يوفر المشروع مجمع سكني متكامل وتعتمد 70٪ من وحداته على الطاقة الشمسية.

وتعتمد شركة كاسيل للتطوير العمراني في تمويل مشروعاتها العقارية حالياً على مواردها الذاتية وتمويلات المساهمين وحجوزات العملاء، ولم تلجأ للحصول على تمويلات مصرفية حتى الآن.
يذكر أن “كاسيل لاند مارك” هو مشروع سكني ذكي متكامل، يقام على مساحة تبلغ 43 فدانً، وتقيمه الشركة على 5 مراحل، ويعتمد على الطاقة الشمسية التي تغذى %70 من مساحته، إضافة إلى أن %81 منه مساحات خضراء، ويبلغ اجمالي استثمارات المشروع 3.7 مليار جنيه، وينتظر أن يضم نحو 1800 وحدة سكنية و250 وحدة تجارية إدارية.

الأكثر مشاهدة

التضخم وتعافي السندات الأمريكية يدفعان الليرة التركية لأدنى مستوى في 2021

تراجعت الليرة التركية اليوم الخميس أمام الدولار إلى أقل مستوى...

مصر توقع اتفاقية مع “ديمي” البلجيكية لبدء دراسات إنتاج “الهيدروجين الأخضر”

وقعت مصر اتفاقية مع شركة "ديمي" البلجيكية، للبدء في الدراسات...

منطقة إعلانية