أخبار

بيتكوين تكسر حاجز الـ50 ألف دولار للمرة الأولى على الإطلاق

الـ50 ألف دولار

اخترقت عملة البتكوين حاجز الـ50 ألف دولار خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مسجلة رقمًا قياسيًا جديدًا، مواصلة ارتفاعًا تغذيه مؤشرات على أن أكبر عملة مشفرة في العالم تكسب قبولا بين مستثمرين رئيسيين، وفقًا لسي إن بي سي.

كان سعر بيتكوين قد بلغ 48700 دولار، صباح أول أمس الأحد، بزيادة أكثر من 3%، وارتفعت قيمة العملة المشفرة بنحو 72% تقريبا منذ بداية العام الجاري وحتى الآن.

وجدير بالذكر أنه بعد فترة طويلة من تجنب الشركات المالية التقليدية لهذه العملة يبدو أن بتكوين والعملات الافتراضية الأخرى بدأت تدخل بشكل متزايد ضمن التيار الرئيسي كأصول ووسيلة دفع روتينية.

وقفزة العلمة الرقمية “بيتكوين” فوق 48 ألف دولار الأسبوع الماضي، بعد إعلان شركة “تسلا” عن استثمار 1.5 مليار دولار في أكبر عملة مشفرة، بحسب بلومبرج.

وقالت تسلا، إنها ستبدأ في قبول عملة البيتكوين كشكل من أشكال الدفع لسياراتها الكهربائية، وهو ما يعد دعما غير مسبوق من مؤسس الشركة إيلون ماسك للعملة المشفرة المثيرة للجدل.

ومنذ عدة أسابيع، تسببت تغريدات للرئيس التنفيذي لشركة تسلا، وأغنى رجل في العالم، إيلون ماسك، في تقلب أسعار العملة الرقمية الأكبر في العالم.

وفي مطلع فبراير الجاري، جدد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، دعمه للعملة المشفرة “بيتكوين” رغم هبوطها الشديد، بعد ارتفاعها إلى مستويات قياسية الشهر الماضي.

ونقلت وكالة بلومبرج حينها عن ماسك قوله: “تأخرت في شراء البيتكوين 8 سنوات”، مضيفا: “أعتقد أن البيتكوين شيء جيد”.

وعقب استثمار تسلا في البيتكوين، قال مؤسس شركة الاستثمار المشفر “Galaxy Digital”، مايكل نوفوجراتز: “البيتكوين قد يصل إلى 100 ألف دولار بحلول نهاية العام”.

بينما قال الرئيس التنفيذي لشركة “MicroStrategy” مايكل سايلور: “إن عملة البيتكوين هي أندر الأصول في العالم”.

كان الارتفاع واضحًا أيضًا في العقود الآجلة للبيتكوين، حيث تجاوزت عقود أبريل 50 ألف دولار، مما يشير إلى أن المتداولين لن يقاوموا تقدم العملات المشفرة.

وقفز مؤشر “Bloomberg Galaxy Crypto” الأوسع نطاقاً إلى مستوى قياسي، وارتفعت الأسهم المعرضة للعملات المشفرة اليابانية والكورية الجنوبية، لتتبع نظرائها في الولايات المتحدة وأوروبا.

يشار إلى أن البيتكوين هي أشهر العملات الرقمية اللامركزية، وكان أول ظهور لها في أكتوبر من عام 2008، وأصبحت عملة البيتكوين نظام دفع مستخدم ومعتمد للكثير من الجهات في وقتنا الحالي، وتعد البيتكوين “عملة مشفرة”، نظرًا لحقيقة أنها تستخدم التشفير لتأمين المعاملات داخل بنيتها التحتية، والتي تمثل قاعدة بيانات موزعة عبر الإنترنت أو”blockchain”.

الأكثر مشاهدة

د. نهى بكر: إثنتين من بين 5 نساء كرمتهن منصة أفريقيا ستعملان في “لافارج”

شاركت شركة لافارج مصر، إحدى شركات مجموعة لافارج هولسيم العالمية،...

أبو الفتوح : 6.4 الف سيدة يعملون بالبنك الأهلي يمثلون 28%

قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي...

منطقة إعلانية