أخبار

أسعار النفط تواصل الارتفاع.. و”برنت” يتجاوز 64 دولاراً

أوبك+

واصلت أسعار النفط مكاسبها خلال تعاملات اليوم الأربعاء، ليتجاوز “برنت” مستوى 64 دولاراً لأول مرة في 13 شهراً، بدعم تراجع المعروض.

وأدت موجة الطقس البارد في الولايات المتحدة إلى تعطل الإنتاج النفطي خاصة في “تكساس” أكبر ولاية منتجة للخام، بما يقرب من 4.6 مليون برميل يوميًا، وفقًا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

في حين ذكر تقرير لوكالة “رويترز” أن منتجي النفط في “أوبك+” من المرجح أن يخففوا القيود على الإمدادات بعد أبريل في ظل تعافي الأسعار، إلا أن الزيادة في الإنتاج ستكون متواضعة حيث يشعر المنتجون بالقلق من انتكاسات جديدة في المعركة ضد الوباء.

ومن المقرر أن يعلن معهد البترول الأمريكي عن بيانات المخزونات النفطية في وقت لاحق من اليوم على أن تعلن إدارة معلومات الطاقة الأرقام الرسمية غداً الخميس، بعد أن تم تأجيلها بسبب عطلة رسمية الإثنين الماضي.

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم مارس بنسبة 1.7% إلى مستوى 61.05 دولار للبرميل.

كما صعد سعر العقود الآجلة للخام القياسي “برنت” تسليم أبريل بنحو 2% إلى 64.59 دولار للبرميل.

وقال ساتورو يوشيدا محلل السلع الأولية لدى راكوتين للأوراق المالية “علاوة على ذلك، فإن قوة أسواق الأسهم العالمية عززت شهية المستثمرين للمخاطرة”.

وأضاف يوشيدا أن أسعار الخام قد تتجه إلى 70 دولارا للبرميل في ظل معروض نقدي منخفض التكلفة مع تيسير مالي في أنحاء العالم وتوزيع سريع للقاحات وشح الإمدادات من “أوبك+” ومنتجي النفط الصخري في الولايات المتحدة.

وقال محللون إن أسعار النفط ارتفعت بقوة خلال الشهور الأخيرة، وأدت تعطيلات الإنتاج الناجمة عن العاصفة في تكساس، أكبر ولاية منتجة للنفط في البلاد، إلى الإبقاء على دعم الأسعار.

وتوقع محللون لدى بنك “إيه إن زد” ومجموعة “سيتي جروب” تراجع إنتاج النفط الصخري الأمريكي مليوني برميل يوميا على الأقل. وتوقعت مجموعة “سيتي” خسارة تراكمية للإنتاج بنحو 16 مليون برميل حتى أوائل مارس المقبل.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية