أخبار

الطيران المدني: استئناف الرحلات الجوية الروسية لشرم الشيخ مارس المقبل

الطيران المدني

قال أشرف نوير رئيس هيئة الطيران المدني إنه من المتوقع استئناف الرحلات الجوية المباشرة من روسيا إلى شرم الشيخ والغردقة في مارس المقبل بعد توقف لقرابة 5 سنوات.

وأضاف نوير في تصريحات لوكالة رويترز أن شركة الطيران الروسية (نورد ويند) قدمت طلبا لبدء تسيير رحلات إلى المدينتين اعتبارا من 28 مارس 2021.

وتوقفت الرحلات الروسية إلى شرم الشيخ والغردقة بعد تحطم طائرة ركاب روسية في سيناء في أكتوبر 2015 في حادث أودى بحياة 224 شخصا.

وزير السياحة: أزمة كورونا تركت تأثيرا كبيرا على عائدات السياحة

وفي تصريحات سابقة لوزير السياحة والآثار خالد العناني قال إن عدد السائحين الزائرين لمصر عام 2018 بلغ 13 مليون سائح.

وأضاف أنه مع ظهور أزمة كورونا في بداية العام الماضي حدث تراجعا كبيرا في عن الأعداد، لافتًا إلى أن إجمالي المبالغ التي دخلت مصر عن طريق السياحة كان الأعلى لعام 2019، ووصل إلى مبلغ 13 مليار دولار.

وأشار إلى القطاع السياحي عبر أزمة كورنا والتي تعتبر أكبر أزمة شهدها القطاع وقامت هيئة تنشيط السياحة بمجهودات كبيرة جدا حيث شاركت في أكثر من 100 معرض وبورصة سياحية على المستوي العالمي في اكثر من 45 دولة.

يذكر أن وفدا روسيا مكونا من 17 فردا من مفتشي الأمن بوزارة النقل الروسية، قام مؤخرا بجولة تفتيشية، استغرقت 7 أيام على مطارى شرم الشيخ والغردقة، وأشادوا بالإجراءات الأمنية المتبعة بالمطارين.

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثني الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، و تقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى.
الأكثر مشاهدة

كريم عوض ضمن أقوى الرؤساء التنفيذيين بالمنطقة في 2021

جاء كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، ضمن قائمة...

هشام طلعت وكريم عوض ضمن أقوى الرؤساء التنفيذيين بالمنطقة في 2021

جاء رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت...

منطقة إعلانية