أخبار

بنك “جولدمان” يرفع توقعاته للنفط إلى 75 دولارا للبرميل في 2021

جولدمان

رفع بنك “جولدمان كوموديتيز ريسيرش” توقعاته لسعر خام برنت إلى 75 دولار للبرميل، في الربعين الثاني والثالث من العام الحالي، بحسب رويترز.

وقال البنك، إن توقعاته بزيادة أسعار النفط استندت إلى توقعات أقل للمخزونات، وارتفاع تكلفة استئناف أنشطة الإنتاج.

 

70 دولارا للبرميل في الربع الثاني من 2020

ويتوقع البنك الأمريكي ارتفاع أسعار برنت إلى 70 دولارا للبرميل في الربع الثاني من العام الحالي، مقارنة بـ 60 دولارا في توقعات سابقة له، على ان تصل إلى 75 دولارا في الربع الثالث، مقارنة بـ 65 دولارا في السابق.

 

وقال البنك في مذكرة له، إن استعادة التوازن بهذه الوتيرة، مع وجود أيام شتاء قاسية، فإنه من المتوقع اتساع العجز بين العرض والطلب، بسبب تزايد الطلب بوتيرة أسرع من العرض، وهو ما يمهد لوجود سوق نفط تتسم بالشح.

 

100 مليون برميل يوميا حجم الطلب على النفط

ويتوقع جولدمان أن يبلغ الطلب العالمي على النفط 100 مليون برميل يوميا بحلول أواخر يوليو 2021، مقابل توقعاته السابقة لأغسطس 2021.

وارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين، بدعم من العودة البطيئة لإنتاج الخام الأمريكي، الذي انخفض بفعل سوء الطقس في ولاية تكساس، وهو ما أثار مخاوف بشأن الإمدادات في الوقت الذي ينتعش فيه الطلب.

 

1.5 مليون برميل يوميا عجز في الإمدادات

ويتوقع جولدمان أن يؤدي الطقس المتجمد في تكساس إلى عجز عالمي قدره 1.5 مليون برميل يوميا خلال فبراير الجاري، وخفض الإنتاج بنحو 200 ألف برميل يوميا في مارس، بسبب تضرر البنية التحتية من الطقس وعوامل أخرى.

 

وقال البنك الأمريكي، إن الاتفاق حول معدلات الإنتاج بين أعضاء “أوبك بلس” في اجتماعها مارس المقبل، لن يكون له تأثير هبوطي على الأسعار، لا سيما أن الإمدادات العالمية تنخفض بالفعل.

 

بنك “UBS” يرفع توقعاته للنفط إلى 68 دولارا للبرميل

ويتوقع البنك زيادة في الحصص قدرها 500 ألف برميل يوميا في أغسطس 2021، في ظل تراجع السعودية عن خفض قدره مليون برميل يوميا، ويواصل توقع صادرات متواضعة من إيران هذا العام.

 

وفي الأسبوع الماضي، رفع بنك “UBS” توقعاته لسعر برنت إلى 68 دولارا للبرميل للنصف الثاني من العام الجاري.

الأكثر مشاهدة

“ايكيا” تفتتح ثاني فروعها في مصر بمدينة 6 أكتوبر

افتتحت ايكيا، العلامة السويدية الرائدة في مجال الأثاث وإحدى شركات...

“المصرية للاتصالات” تطلق خطتها لنظام HARP البحري لربط أفريقيا بأوروبا

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، أول مشغل اتصالات متكامل في مصر،...

منطقة إعلانية