أخبار

جامع: تسليم خطابات تخصيص 501 وحدة صناعية للشباب بـ7 محافظات

فرض رسوم إغراق

أعلنت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، بدء تسليم خطابات تخصيص 501 وحدة صناعية جديدة لـ300 مستثمر، ضمن الدفعة الأولى للمجمعات الصناعية السبعة التي تم طرحها أكتوبر الماضي بمحافظات الإسكندرية وبني سويف والمنيا وسوهاج والأقصر والبحر الأحمر والغربية، في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية لإنشاء مجمعات صناعية لمساعدة شباب وصغار المستثمرين على اقامة مشروعات صناعية جديدة.

 

قالت جامع، إن توفير الوحدات الصناعية الجاهزة كاملة المرافق يمثل فرصة متميزة للشباب وصغار المستثمرين للحصول على وحدة صناعية مكتملة الخدمات، وبدء عملية الإنتاج للمساهمة في دعم سلاسل التوريد ورفع القيمة المضافة للمنتج المصري.

 

أضافت أن خطابات تخصيص وحدات الدفعة الأولي تشمل 56 خطاب تخصيص بمجمع المحلة الكبرى بالغربية بإجمالي 163 وحدة صناعية، و86 خطاب تخصيص بمجمع مرغم 2 بالإسكندرية بإجمالي 158 وحدة صناعية، بالإضافة إلى 56 خطاب تخصيص بمنطقة بياض العرب ببني سويف بإجمالي 62 وحدة صناعية.

كما شملت 42 خطاب تخصيص بمنطقتي المطاهرة وغرب جرجا بمحافظتي المنيا وسوهاج بإجمالي 47 وحدة صناعية، و60 خطاب تخصيص بمنطقتي الغردقة والبغدادي بمحافظتي البحر الأحمر والأقصر بإجمالي 71 وحدة صناعية.

 

تابعت جامع: “حرصنا على تيسير إجراءات الحصول على الوحدات من خلال تقديم تخفيض ثمن كراسة الشروط لتتراوح بين 300 إلى 500 جنيه، وإلغاء كافة التكاليف المعيارية وخفض رسوم جدية الحجز للوحدة الصناعية من 50 ألف جنيه إلى 10 آلاف جنيه”.

 

من جانبه قال اللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن الهيئة ستقوم بتسليم المستثمر وحدته الصناعية خلال شهر من تسلمه خطاب التخصيص، على أن يقوم المستثمر باستخراج السجل الصناعي والترخيص وبدء الإنتاج خلال فترة لا تتجاوز 6 أشهر.

 

أضاف أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية بدأت بالفعل في تسليم خطابات التخصيص للمستفيدين حيث تم الأسبوع الماضي تسليم خطابات تخصيص 163 وحدة صناعية جاهزة بمجمع المحلة الجديدة للصناعات الصغيرة بمحافظة الغربية لنحو 56 مستثمر في قطاع الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والمفروشات والصناعات الهندسية والكيماوية.

 

تابع: “الأسبوع الجاري تم تسليم خطابات التخصيص لـ 158 وحدة صناعية جاهزة وكاملة المرافق بمجمع الصناعات الصغيرة بمنطقة مرغم 2 بمحافظة الإسكندرية لعدد 86 مستثمر حيث تم طرح الوحدات بنظام التمليك أو الإيجار حسب رغبة المستثمر وتبلغ القيمة الايجارية 20 جنيه للمتر شهريا”.

الأكثر مشاهدة

ارتفاع عائدات السندات الأمريكية يغازل رأس المال العالمى على حساب الأسواق الناشئة

امتدت المخاوف من ارتفاع عائدات السندات الأمريكية إلى الأسواق الناشئة،...

منطقة إعلانية