أخبار

بوينج توقف رحلات طائراتها 777.. ما نصيب الدول العربية منها؟

بوينج

طلبت شركة بوينج الأمريكية، لتصنيع الطائرات من شركات الطيران والخطوط الجوية وقف حركة طائراتها ذات الجسم العريض 777، وذلك بعد تعرضها لحادث تحطم بسبب عطل في المحركات بالقرب من مقاطعة دنفر الأمريكية.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية إنها ستأمر بإجراء عمليات تفتيش فورية لتلك الطائرات.

وجاءت توصية الشركة في أعقاب الإجراءات التي اتخذها المنظمون في الولايات المتحدة واليابان والتي تستهدف محركات برات آند ويتني الموجودة في 128 من طائراتها 777.

وكانت رحلة شركة يونايتد ايرلاينز هولدنجز يوم السبت هي ثالث فشل لطائرة نموذجية بهذه المحركات في السنوات الأخيرة.

يحاول محققو السلامة في الولايات المتحدة تحديد سبب فشل المحرك بعد فترة وجيزة من إقلاع الطائرة المتجهة إلى هونولولو ، مما أجبرها على العودة إلى مطار دنفر الدولي وترك آثارًا من الحطام متناثرة فوق بلدة قريبة.

قالت شركة يونايتد، وهي شركة الطيران الوحيدة في الولايات المتحدة التي تستخدم هذا النوع من المحركات، في وقت سابق من مساء الأحد إنها أخرجت 20 طائرة من الخدمة.

وأمر المنظمون في اليابان بالفعل شركات الطيران بالتوقف عن تحليق الطائرات بنفس نوع المحرك حتى إشعار آخر.

وتشمل هذه الطائرات 13 طائرة بوينج 777 تديرها شركة الخطوط الجوية اليابانية و 19 طائرة تديرها شركة All Nippon Airways Co.

بعض شركات الطيران العربية تستخدم الطائرة 777

تعتمد عددا من شركات الطيران والخطوط الجوية في منطقة الشرق الأوسط في أسطولها الجوي على طائرات بوينج 777 المنتجة بمعرفة الشركة الأمريكية.

تمتلك شركة الاتحاد 19 طائرة بوينج 777 للركاب في حين تمتلك 5 طائرات بوينج 777 للشحن.

وتمتلك شركة طيران الإمارات 150 طائرة بوينج 777 في الخدمة وتنتظر تسليم 126 طائرة بوينج 777X.

كما أن الخطوط الجوية القطرية لديها 9 طائرات بوينغ 777-200 بالإضافة إلى 48 طائرة بوينغ 777-300، بينما تمتلك الخطوط الجوية السعودية 33 طائرة بوينج 777 بطرازتها المختلفة.

وشاركت بوينج بمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس) لهذا العام والمقام في دولة الامارات بعرض مجموعة متنوعة من منتجاتها وخدماتها الدفاعية.

ويُعدّ (آيدكس) أكبر معرض للدفاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو منصة مثالية لشركة بوينج وشركاتها التابعة مثل Insitu وLiquid Robotics ، لتسليط الضوء على منتجاتها وخدماتها الرئيسية التي تعزز القدرات الدفاعية الحالية في المنطقة وتدعم متطلباتها الأمنية.

وبهذه المناسبة قال برنارد دن، رئيس شركة بوينج في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا:”نتواجد بالمنطقة لأكثر من 75 عاماً، وإنني فخور بشراكتنا مع دولة الإمارات العربية المتحدة التي تمتد لأكثر من 40 عاماً، ومع أخذ احتياطات السلامة اللازمة من قبل المنظمين والعارضين، سيكون معرض آيدكس فرصة مهمة لنا للتواصل مع عملائنا الإقليميين بشأن احتياجاتهم الأمنية الحالية والمستقبلية. وستقوم بوينج بدعم الإمكانات الكبيرة للنمو في قطاع الطيران والدفاع عبر تقديم توسيع البنية التحتية وتقديم الخدمات في الوقت المناسب”.

بلغ حجم الطلبات لدى بوينج للدفاع والفضاء والأمن نحو 61 مليار دولار، 32% منها من خارج الولايات المتحدة، وتهدف الشركة بالفوز بما قيمته 170 مليار دولار من عقود الدفاع والخدمات الدولية في 41 دولة على مدى السنوات الخمس المقبلة، وفقا لرئيس الشركة.

الأكثر مشاهدة

“ايكيا” تفتتح ثاني فروعها في مصر بمدينة 6 أكتوبر

افتتحت ايكيا، العلامة السويدية الرائدة في مجال الأثاث وإحدى شركات...

“المصرية للاتصالات” تطلق خطتها لنظام HARP البحري لربط أفريقيا بأوروبا

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، أول مشغل اتصالات متكامل في مصر،...

منطقة إعلانية