أخبار

مصادر: 5 مليارات جنيه تقييمًا مبدئيًا لـ”مصاري وبي” و”ديلويت وبرايس ووتر هاوس” مستشاران ماليان

مصاري وبي

قالت مصادر قريبة الصلة من صفقة استحواذ فودافون على حصة 20% من شركة ابتكار عبر زيادة رأسمال شركتي مصاري وبي للمدفوعات الإلكترونية إن التقييم المالي المبدئي للشركة يصل إلى 5 مليارات جنيه.

وأشارت المصادر في تصريحات لـ”إيكونومي بلس” إلى أن الفحص النافي للجهالة سيأخذ وقتًا ما بين 4 و6 شهور على أن يجرى في أعقاب إتمام العملية تحويل محفظة فودافون كاش إلى شركة ابتكار بشكل يمكنها من منافسة الشركات الأخرى العاملة بذات المجال.

وأوضحت المصادر أنه جرى تعيين مكتب صالح وبرسوم وعبد العزيز “ديلويت” للاستشارات المالية والمراجعة مستشارًا ماليًا عن ابتكار، بينما عينت فودافون شركة برايس ووتر هاووس للمحاسبة، كما جري تعيين مكتب زكي هاشم محامون وقانونيون مستشارًا قانونيًا في العملية عن شركة ابتكار ومكتب اليانز للمحاماة مستشارًا قانونيًا لفودافون.

 

ووقعت اليوم شركتا فودافون مصر وابتكار القابضة للاستثمارات المالية المالكة لشركتي بي ومصاري للمدفوعات الإلكترونية مذكرة تفاهم تمهيدًا لاكتتاب شركة فودافون مصر فى زيادة رأسمال كل من شركتي بي ومصاري بحصة تبلغ 20% فى كلا الشركتين.

وقال بيان مشترك، إن ذلك يأتي ضمن خطة فودافون مصر لزيادة استثماراتها فى السوق المحلية وتقديم خدمات مدفوعات رقمية متنوعة لعملائها من الأفراد والشركات، وذلك بالإضافة إلى استثماراتها فى الشبكة لتحسين الخدمة، تعزز من دعم التحول الرقمى وتطبيق مفهوم الشمول المالي فى المجتمع المصري.

وقال محمد عبد الله، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر: “نسعى لزيادة الاستثمار في مصر واليوم نتخذ خطوة هامة تعد بداية لخطة استثمارية واعدة تؤكد ثقة فودافون في الاقتصاد والسوق المصرية”.

وأضاف عبد الله أن اختيار مجال خدمات المدفوعات الرقمية يأتى تماشيا مع اهتمام فودافون مصر بتطوير وتنوع الخدمات المقدمة للعملاء وأيضا إتاحة فرص جديدة للموزعين؛ لزيادة منافذ التوزيع وانتشار الخدمات، مما يسهل على العميل ويعطيه تجربة أفضل في مجال المعاملات والخدمات الرقمية.

كما أكد أن خلق مزيد من الشراكات والتوسع في الاستثمار من أجل تقديم خدمات رقمية للعملاء والمواطنين “من الخطوات الهامة لفودافون مصر التي تؤكد أهمية دعم منظومة التحول الرقمي وتعزيز مفهوم الشمول المالي، لتحقيق رؤية 2030 التى تتبناها الدولة”.

وقال خالد محمد محمود: “نفخر في مجموعة إم إم بالعمل مع فودافون مصر، فلدينا علاقة شراكة وقصة نجاح متميزة دامت أكثر من 22 عاما كموزع لخدماتها فى السوق المصرى، واليوم نتوج هذه الشراكة سويا بخطوة كبيرة للتوسع والاستثمار فى مجال المدفوعات الرقمية مع الشبكة الأولى في مصر”.

ومن جانبه، قال المهندس أيمن الدسوقي، الرئيس التنفيذى لشركة ابتكار ورئيس مجلس إدارة شركة بيي، إن “وجود فودافون مصر مساهما في الشركة يعكس نجاح بيي ومصاري وقوة مركزهم المالي وتواجدهم في السوق المصرية” .

وأضاف الدسوقي أيمن أن هذا التحالف من شأنه دعم التحول الرقمى والتوسع في خدمات الشمول المالي ويفتح المجال للشركتين للتوسع في السوق المصرية وأسواق إفريقيا بالتعاون مع فودافون مصر ونأمل في التعاون المستمر والعمل الجاد نحو الوصول إلى اتفاق نهائي في أقرب فرصة”

الأكثر مشاهدة

بنك “SAIB” يتيح مجموعة من الخدمات المصرفية للسيدات مجانًا 

أطلق بنك "SAIB" عدداً من الخدمات والعروض الجديدة خاصة بالسيدات...

باسل الحيني: مد مظلة التأمين الإجباري السبيل لتحقيق طفرة في حجم السوق

قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين،...

منطقة إعلانية