أخبار

“جوميا” تطلق منصة جديدة لتوصيل الطعام في مصر

جوميا

أطلقت شركة جوميا للتجارة الإلكترونية، منصة جديدة لتوصيل الطعام في مصر، تحمل اسم “جوميا فود”، لتكون ثالث منصة للشركة في مصر، وفقا لرويترز.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، هشام صفوت، إن شركته أطلقت منصة جديدة “جوميا فود” في السوق المصرية، مخصصة لخدمات توصيل الطعام، وتخطط للتوسع فيها خلال 2022.

وأضاف صفوت: “جوميا فود هي المنصة الثالثة لنا في مصر بعد منصة المبيعات، ومنصة جوميا باي للمدفوعات الإلكترونية”.

وأشار إلى أنه تم إطلاق “جوميا فود” بنهاية العام الماضي، حيث تعد الفترة الحالية هي مرحلة الافتتاح المبدئي، موضحا أن المنصة لديها حاليا عدد محدود من الشراكات مع بعض المطاعم، وتستهدف المنصة تكوين مئات الشراكات مع المطاعم العاملة في مصر بنهاية 2021.

وتغطي المنصة معظم مناطق القاهرة والجيزة حاليا، وستواصل ذلك حتى نهاية العام قبل التوسع في محافظات جديدة خلال 2022، بحسب صفوت.

ووفقا لرويترز، يشهد قطاع التكنولوجيا بالشرق الأوسط نموا سريعا بفضل النسبة المرتفعة للفئة الشبابية في التركيبة السكانية، وهو ما يمكنهم من التعامل مع التقنيات الحديثة في المشروعات الجديدة، لكنه يواجه بعض التحديات جراء محدودية انتشار خدمات الإنترنت والخدمات المصرفية.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة ، أن سوق توصيل الطعام في مصر كبيرة وواعدة، مشيرا إلى أن الشركة تسعى لدعم هذا السوق، من خلال ضخ استثمارات جديدة، بعد خروج بعض اللاعبين من هذا القطاع.

ولم يكشف صفوت عن حجم الاستثمارات التي تضخها الشركة في المنصة الجديدة.

وخرجت شركة جلوفو الإسبانية من سوق توصيل الطلبات في مصر في يناير من العام الماضي، وتلتها شركة أوبر إيتس الأمريكية في مايو من العام ذاته.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية