أخبار

وزير الصحة السعودي: سنوفر اللقاحات في الصيدليات مجاناً

وزير الصحة

قال وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، لقناة العربية اليوم الثلاثاء إن الوزارة ستوفر اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد في الصيدليات المجتمعية مجانا داخل المملكة.

والصيدليات المجتمعية هي الصيدليات العادية باستثناء الصيدليات داخل المستشفيات، ومن أشهر الصيدليات المجتمعية في المملكة صيدليات الدواء وصيدليات النهدي.

وأعلنت “صيدليات الدواء” في بيان أمس الاثنين أنها اعتمدت من قبل وزارة الصحة لتقديم اللقاح مجانا للمواطنين والمقيمين، ولدى الدواء 825 فرعا في المملكة، بحسب موقعها الإلكتروني.

وستربط المملكة قبول الحج هذا العام بتلقي لقاح فيروس كورونا.

وتقوم هيئة الغذاء والدواء السعودية حالياً بتقييم عدد من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وأكدت استعدادها للتوسع السريع في عملية التطعيم في مختلف مناطق السعودية والتي تسير بوتيرة عالية.

وبينت وزارة الصحة أن اللقاحات المعتمدة حالياً في السعودية أو تلك التي يتم تقييمها حالياً يجوز استخدامها بدءًا لمن تخطى عمر الـ16 او الـ18 عاماً. وأوضحت أنه تتم جدولة مواعيدها حسب “فئات الأولوية” المقرة في “الاستراتيجية الوطنية للتحصين من فيروس كورونا.

أتاحت وزارة الصحة ‏تقديم مواعيد “الجرعة الثانية” من لقاح كورونا للراغبين ممن تم إعادة جدولة جرعاتهم عبر تطبيق صحتي، وهو تطبيق يقدم مجموعة من الخدمات الطبية في المملكة منها حجز مسحات اختبارات كورونا كما يمكن حجز مواعيد التطعيم من خلاله.

وبدأت السعودية حملة التطعيم ضد كورونا في 17 ديسمبر 2020، بعد موافقة الهيئة العامة للغذاء والدواء على تسجيل لقاح “فايزر- بيونتيك“، وتم إعطاء الأولوية لثلاث فئات هي: الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، ومن يعانون أمراضاً مزمنة، والذين تتطلب طبيعة عملهم التواجد في الخطوط الأمامية لمواجهة الوباء كالعاملين في القطاع الصحي.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عاجل..رفع أسعار بيع البنزين وتثبيت المازوت والسولار

رفعت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، اليوم الجمعة، أسعار لتر...

منطقة إعلانية