أخبار

مكاوي: 11 مليار جنيه مبيعات “سيتي إيدج” التعاقدية في 2020

الجديدة خلال

كتب محمد رمزي

حققت شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري مبيعات تعاقدية في مشروعاتها العقارية تقترب من 11 مليار جنيه خلال 2020 على الرغم من أزمة فيروس كورونا.

قال الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، محمد المكاوي، إن الشركة تستهدف شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري ضخ 3 مليارات جنيه في مشروعاتها خلال العام الجاري لاستكمال تنفيذ الأعمال الإنشائية بمشروعي “إيتابا” و”إيتابا سكوير” وكذلك سداد أقساط قطعة الأرض التي حصلت عليها مؤخرا بمدينة القاهرة الجديدة.

وأضاف مكاوي في تصريحات لـ”إيكونومي بلس” أن ارتفاع الطلب الذي شهده القطاع العقاري خلال النصف الثاني من 2020، كان بمثابة حافزًا قويًا لتأكيد رؤية العملاء للقطاع على أنه الوعاء الآمن لأموالهم، وهو ما ساهم في تحسين معدلات البيع في السوق العقاري بشكل عام.

وأوضح مكاوي أنه بالنسبة لشركة سيتي إيدج فإن تنوع الوحدات من حيث المساحة والتصميم داخل المشروع الواحد، وأيضا من حيث أماكن تواجد هذه المشروعات في مناطق استراتيجية في مصر ساهم بشكل كبير في زيادة الطلب على الوحدات في مشروعات الشركة.

وأكد أن الشركة تسعى أن تكون مطور عام خلال 3 سنوات، وتستهدف التحول إلى شركة قابضة بنهاية 2023، حيث تعمل الشركة على عدة محاور وهي التطوير العقاري وتسويق مشروعات لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وغيرها بالإضافة إلى إدارة الأصول.

وتمتلك شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، محفظة أراضي تقدر بنحو 700 ألف متر، من بينها مشروعي “إيتابا” و”إيتابا سكوير” كما حصلت مؤخرا على 300 ألف متر مربع في القاهرة الجديدة من هيئة المجتمعات العمرانية، المساهم الرئيسي في رأسمال الشركة.

وتتولى شركة سيتي تطوير عددا من المشروعات العقارية لصالح هيئة المجتمعات العمرانية من بينها مشروع زاهية بمدينة المنصورة الجديدة على ماحة حوالي 700 فدان، ومشروعي ذا جيت تاورز ومازارين بالعلمين الجديدة، وكذلك مشروع المقصد بالعاصمة الإدارية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عاجل..رفع أسعار بيع البنزين وتثبيت المازوت والسولار

رفعت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، اليوم الجمعة، أسعار لتر...

منطقة إعلانية