أخبار

فتح الله فوزي: طرح كراسات شروط أراضي الشراكة مع “مصر الجديدة” 22 مارس المقبل

فوزي

قال المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة شركة مينا لاستشارات التطوير العقاري، إنه من المقرر طرح كراسات الشروط لحجز 1695 فدان خاصة بمدينة مصر الجديدة في 22 مارس المقبل.

وتعاقدت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير مع شركة مينا لاستشارات التطوير العقاري برئاسة المهندس فتح الله فوزي، بالتعاون مع مكتب سري الدين وشركاه للاستشارات القانونية، لإعداد كراسة الشروط الخاصة بطرح 1695 فدانا بالشراكة مع المطورين في مدينة هليوبارك.

وأضاف فوزي في تصريحات لـ”إيكونومي بلس” أن الموعد المقرر للتقدم بالعروض من قبل المطورين بنهاية شهر مايو المقبل وذلك بعد دراسة الفرصة الاستثمارية من قبل الشركات المتقدمة.

وأوضح أنه تم تأخير موعد طرح كراسات الشروط لحين الانتهاء من الملتقى الاسثماري الذي تشارك جمعية رجال الأعمال في تنظيمه بحضور مستثمرين عرب بغرض الترويج للفرص الاستثمارية في السوق العقاري، وذلك من أجل مشاركة مصر الجديدة بهذه الأراضي والترويج لها في المؤتر.

وأشار إلى أن كراسة الشروط تهدف الي توحيد المعايير الفنية والمالية والقانونية التي علي أساسها يتم تقييم العروض المقدمة من شركات التطوير العقاري الراغبة فى المشاركة بعملية التطوير.

أوضح أن المساحة والموقع تمثل فرصة استثمارية متميزة للمطور العقاري لتطوير منتج عقاري جاذب للسوق خاصة في تلك المنطقة التي تحظى بإهتمام كبير في الطلب علي العقار وتشهد اهتمام من الشركات العقارية

مصر الجديدة تعلن استراتيجتها الجديدة لتطوير أعمالها

وأعلنت مصر الجديدة للإسكان والتعمير العام الماضي عن تفاوضها مع مطورين للدخول في شراكة على مساحة 1700 فدان من أراضيها على غرار الشراكة الموقعة بين مصر الجديدة وشركة السادس من أكتوبر “سوديك”.

يأتي ذلك في إطار خطة التطوير وإعادة الهيكلة التي أعلنتها الشركة القابضة للتشييد والتعمير، والتي سيتم تطبيقها على مدار الخمس سنوات المقبلة، ومن المقرر لها أن تدخل حيز التنفيذ في الربع الأول من العام المقبل.

وقال المهندس زكريا العدلي رئيس مجلس إدارة شركة مصر الجديدة إن الشركة تمتلك أصول عقارية تتخطى قيمتها حوالي 100 مليار جنيه تتمثل في مدينة نيوهلوبوليس على مساحة إجمالية 5400 فدان بالإضافة إلى مدينة هليوبارك على مساحة 1700 فدان على طريق السويس بجوار مدينتي.

واضاف العدلي أن الشركة لديها المقومات التي تؤهلها لأن تعود لمركز الريادة مرة أخرى وتحتل مركزا متميزا في السوق العقاري المصري.

من جانبه قال المهندس تامر محمد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر الجديدة الإسكان والتعمير إن خطة إعادة الهيكلة تقوم على خمسة محاور رئيسية أهمها تطوير مدينة نيوهليوبوليس وستكون البداية بمشروع على مساحة 400 فدان.

وأضاف أن الخطة تشمل تطوير واستغلال مشروع مدينة هليوبارك على مساحة 1700 فدان على طريق السويس بجوار مدينتي بهدف تعزيز العائد وتعظيم التنافسية والحفاظ على تراث مصر الجديدة العمراني.

وأوضح أنه من المخطط استغلال مخزون عقاري قائم في منطقة مصر الجديدة، بالإضافة إلى الاستغلال الاستثماري لمدينة غرناطة ومدينة الميريلاند من أجل توفير موارد مالية لتمويل خطة إعادة الهيكلة.

من جانبها قالت سهر الدماطي العضو المنتدب للشؤون المالية والإدارية، إن الشركة تتفاوض حاليا لبيع 240 فدان من أراضي الشركة لتوفير سيولة مالية تساهم في تفعيل خطة التطوير.

وأضافت أن الشركة تعتمد في تمويل استثماراتها خلال الفترة المقبلة على زيادة ادرأس المال، وذلك في تنفيذ الخطة على المدي الطويل.

وأشارت إلى أن رأسمال الشركة المرخص به 1.5 مليار جنيه، في حين يبلغ رأسمالها الحالي 333 مليون حنيه، وبالتالي فهناك مساحة كبيرة لزيادة رأسمال الشركة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عاجل..رفع أسعار بيع البنزين وتثبيت المازوت والسولار

رفعت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، اليوم الجمعة، أسعار لتر...

منطقة إعلانية