أخبار

أمين سراج: هايد بارك تعتزم ضخ 3.5 مليار جنيه استثمارات في 2021

ضخ

كتب محمد رمزي

تعتزم شركة هايد بارك للاستثمار العقاري ضخ حوالي 3.5 مليار جنيه استثمارات خلال العام الجاري من بينها أعمال إنشائية بقيمة 2 مليار جنيه في مشروعها الرئيسي بالقاهرة الجديدة.

 

سراج: 29 مليار جنيه اجمالي استثمارات هايد بارك حتى الآن

قال العضو المنتدب لشركة هايد بارك للاستثمار العقاري أمين سراج، إن حجم الاستثمارات التي قامت بها الشركة في مشروع “هايد بارك القاهرة الجديدة” حتى الآن بلغ 29 مليار جنيه بما يعادل 65% من التكلفة الاستثمارية للمشروع والتي تقدر بنحو 40 مليار جنيه.

 

سراج: 2.1 مليار جنيه استثمارات هايد بارك في 2020

وأضاف في تصريحات لـ “إيكونومي بلس” أن الشركة أنفقت العام الماضي حوالي 2.1 مليار جنيه على الإنشاءات في المشروع الرئيسي لها في مدينة القاهرة الجديدة.

 

وانتهت الشركة بحسب رئيسها التنفيذي من تسليم 1911 وحدة سكنية، وجار تنفيذ التشطيبات لنحو 1704 وحدة أخرى، وتستهدف تسليم 2000 وحدة بنهاية العام الجاري.

 

سراج: 4 مليارات جنيه مبيعات مستهدفة في 2021

وأوضح أن حجم المبيعات التعاقدية التي حققتها الشركة خلال العام الماضي بلغ حوالي 3.8 مليار جنيه على الرغم من أزمة كورونا، وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 4 مليارات جنيه خلال العام الجاري.

 

وأطلقت شركة “هايد بارك للتطوير العقاري” مشروع “Tawny” بمدينة 6 أكتوبر وهو أول مشروع لها بغرب القاهرة وتقدر المبيعات المستهدفة من المرحلة الأولى بنحو 2 مليار جنيه.

 

سراج: إطلاق مرحلة تجارية بهايد بارك باستثمارات 6 مليارات جنيه

وأشار إلى أن الشركة أطلقت منطقة إدارية بمشروع هايد بارك بتكلفة استثمارية 6 مليارات جنيه وتبلغ مساحتها الإجمالية 117 ألف متر مربع.

 

وبحسب الرئيس التنفيذي لشركة هايد بارك وقعت الشركة عقودا مع عددا من الشركات منها “حسن علام” و”ريدكون” و”كونكريت بلس” و “ميدكوم” و”الخرافي” و”كونستك” لتطوير البنية التحتية بالمشروع.

 

وأطلقت هايد بارك شركة جديدة تحت اسم “فاوندرز” تعمل في مجال الاستشارات العقارية متخصصة في المبيعات والتسويق العقاري، برأس مال حوالي 500 مليون جنيه مصري، لتتولى تسويق مشروع جاردينيا الذي تنفذه الشركة بموجب تحالف مع شركة الأهلي صبور بقيمة استثمارية حوالي 26 مليار جنيه لصالح بنكي الأهلي ومصر.

 

تأسست شركة هايد بارك للتطوير العقاري عام 2007، وفي عام 2013 دخلت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة كسماهم وشريك إستراتيجي برأسمال الشركة.

 وتبلغ إجمالي مساحة مشروع “هايد بارك القاهرة الجديدة” أكثر من 6 مليون متر مربع، وتم الانتهاء من إنشاء 4 مليون متر مربع، ويقع مشروع “هايد بارك القاهرة الجديدة” وتقدر تكلفته الاستثمارية بنحو 40 مليار جنيه.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

التجارة: 7.4 مليار دولار صادرات مصر غير البترولية بالربع الأول 2020

كشفت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، عن ارتفاع صادرات مصر...

منطقة إعلانية