أخبار

الغرف التجارية: انتهاء استعدادات إقامة معرض “أهلا رمضان” بأسعار مُخفضة

التجارية

أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية، عن انتهاء الاستعدادت بجميع أسواق الجمهورية علي كافة المحاور الجغرافية لإقامة معارض “أهلا رمضان”، التي ستنطلق هذا العام تحت شعار “معا من أجل مصلحة المستهلك”، حيث سيتم توفير السلع الاساسية من المُصنع والمستورد مباشرة إلى المستهلك بهدف خفض تكلفة التداول وبالتالى الأسعار، بالإضافة إلى الخصومات الممنوحة منهم.

 

قال الاتحاد في بيان، اليوم الأحد، إن المركز الرئيسي للمعرض سيقام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، بالتوازي مع معارض أهلا رمضان التي تنظمها الغرف التجارية بالمحافظات.

 

من جانبه قال إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن السلاسل التجارية ستستمر في مبادرة خفض هامش الربح علي مجموعة من السلع الأساسية تتجاوز 40 سلعة لتحقيق استقرار في الأسعار، بالإضافة إلى عدد من المبادرات الجماعية والفردية بالتعاون مع الموردين لتقديم عروض مخفضة أثناء شهر رمضان تحت شعار “المواطن أولا”.

 

أضاف أنه يجرى الاتفاق حاليًا مع قيادات المنتجين والمستوردين لمجموعات السلع الأساسية والرمضانية لتوفير كميات كافية بكافة ربوع مصر بأسعار أقل من أسعار السوق حتى تتمكن الأسر المصرية من استقبال شهر رمضان ولديها احتياجاتها بأسعار مناسبة.

 

أوضح العربي أن المخزون الاستراتيجي سواء بالمخازن أو الموانئ أو ما تم شحنه خلال الفترة الماضية أو التعاقدات التي سترد خلال الفترة القادمة يتجاوز حجم الاستهلاك المحلى لبعد شهر رمضان وذلك بعد التسهيلات الائتمانية المتاحة من البنك المركزي، حيث تم الإفراج الجمركي علي كميات كبيرة من السلع الغذائية يوميا.

 

أشار إلى أن المبادرة سيصاحبها حملة إعلامية للوصول إلى جميع المواطنين، تأكيدًا لدور ‏الدولة وشراكة الحكومة والقطاع الخاص في دعم المواطن البسيط .

 

يُقام المعرض بالشراكة بين القطاع الخاص الذي يمثله الاتحاد العام للغرف التجارية، والقطاع العام ممثلا في وزارات التموين والتجارة الداخلية، التجارة والصناعة، التضامن الاجتماعي، التنمية المحلية، الشباب والرياضة والمحافظات.

 

تأتي تلك المبادرة كاستجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لضمان توافر أفضل السلع بأسعار منافسة في جميع أنحاء مصر وتحقيق استقرار الأسواق قبل بدء الشهر الكريم وما يتواكب معه من ارتفاع في حجم الطلب.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

التجارة: 7.4 مليار دولار صادرات مصر غير البترولية بالربع الأول 2020

كشفت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، عن ارتفاع صادرات مصر...

منطقة إعلانية