أخبار

كريم عوض ضمن أقوى الرؤساء التنفيذيين بالمنطقة في 2021

في

جاء كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، ضمن قائمة فوربس لأقوى الرؤساء التنفيذيين بالشرق الأوسط لعام 2021.

وحل عوض بالمرتبة 99 من القائمة التي تضم 100 شخصية تضم جنسيات عربية وأجنبية يديرون مؤسسات وشركات بدول الشرق الأوسط.

بدأ كريم عوض حياته المهنية مع الشركة منذ 23 عامًا، وتولى منصب الرئيس التنفيذي في عام 2013، وهو أيضًا رئيس اللجنة التنفيذية، وعضو مجلس إدارة المجموعة المالية هيرميس القابضة.

وحصلت المجموعة المالية هيرميس، في يناير الماضي، على لقب (Sustainability Champion) من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر.

وحققت هيرميس إيرادات تشغيلية بحوالي 238 مليون دولار خلال أول 9 أشهر من عام 2020، بنمو %6، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

ضمت القائمة 16 مصريًا يعملون بقطاعات مختلفة في الاقتصاد المصري، ليحتل المصريون المرتبة الثانية مع الإمارات، بعد السعودية بواقع 18 مديرًا تنفيذيًا، على رأسهم أمين الناصر رئيس شركة أرامكو كأقوى رئيس تنفيذي بالمنطقة.

شملت القائمة من المصريين، الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أول المصريين بالقائمة بالمرتبة العاشرة بها، وهشام عكاشة رئيس البنك الأهلي، ومحمد الإتربي رئيس بنك مصر، وسيد فاروق رئيس شركة المقاولين العرب، ورشدي زكريا رئيس مصر للطيران، وحاتم دويدار الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات، وحسين أباظة المسئول التنفيذي للبنك التجاري الدولي.

اعتمدت فوربس في تقييمها على حجم الشركة من حيث الإيرادات والأصول وعدد الموظفين، بالإضافة إلى كما مدى تأثير الرئيس التنفيذي والشركة على القطاع والمجتمع والدولة.

كما استندت أيضًا على إنجازات الرئيس التنفيذي وخبراته والتكريمات والجوائز من الحكومات والجمعيات المعترف بها، والإنجازات الشخصية للرئيس التنفيذي، بما في ذلك رئاسة أو عضوية مجالس الإدارات والمبادرات الاجتماعية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

التجارة: 7.4 مليار دولار صادرات مصر غير البترولية بالربع الأول 2020

كشفت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، عن ارتفاع صادرات مصر...

منطقة إعلانية