بنوك أخبار

4.5 مليون دولار لتطوير النظام الداخلي لـ”ميد بنك ” بعد تغيير العلامة التجارية

ميد بنك

كتب: أحمد البطرن

قال عمرو الجارحي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، لـ”ميد بنك” (MID BANK)، إن البنك يعمل حاليًا على تطوير النظام الداخلي والبنية التكنولوجية core banking من خلال التعاقد مع شركتي تيمينوس وإرنست اند يونج.

أضاف في تصريحات لـ”ايكونومي بلس” على هامش فاعليات إطلاق العلامة التجارية للبنك، إن تكلفة عمليات التطوير التي يشهدها النظام الداخلي للبنك تصل إلى 4.5 مليون دولار.

وعقد ميد بنك، اليوم الإثنين، مؤتمرا صحفيًا لإطلاق العلامة التجارية الجديدة في السوق المصري تحت شعار “نعمل لمستقبلك”.

أوضح الجارحي خلال المؤتمر أن البنك استطاع تحقيق صافي أرباح بنهاية 2020 بلغت 303 مليون جنيه مقابل 114 مليون جنيه بنهاية 2019، مستهدفًا أن تصل إلى مليار جنيه بنهاية 2025.

أشار إلى أن حجم ميزانية البنك بلغت 29.9 مليار جنيه بنهاية 2020 ويستهدف زيادة الميزانية إلى 75 مليار جنيه في 2025.

ولفت إلى أن حقوق المساهمين بلغت 2.9 مليار جنيه كما بلغ العائد على حقوق الملكية 11%.

وحول آليات زيادة رأس المال للتوافق مع قانون البنوك الجديد، قال إن البنك لديه مجموعة من الخيارات لزيادة رأس المال منها حقوق المساهمين وتجنيب جزء من الأرباح، أو من خلال المساهمين الحاليين.

أشار إلى أن البنك اعتمد خطة للتوسع في عدد الفروع تستهدف الوصول إلى 40 فرعًا بحلول عام 2025، مقابل 16 فرعًا حاليًا.

أوضح الجارجي، أن البنك يعمل وفقا لخطة زمنية لتطوير الفروع حيث تم الانتهاء من تطوير 3 فروع وجاري الانتهاء من تطوير 12 فرع بنهاية العام الجاري.

قال إن عملية تطوير البنك بدأت منذ مايو 2020 وتم استحداث إدارات جديدة لم تكن موجودة مثل إنشاء إدارة للتجزئة المصرفية وإدارة للفروع وأخرى لمخاطر التجزئة وإدارة المشروعات بالإضافة إلى الإدارة الهندسية.

تابع: “شعار البنك “نعمل لمستقبلك” يعتمد على 3 محاور أساسية وهي مستقبل المساهمين ومستقبل العملاء ومستقبل العاملين بالبنك”.

أشار إلى أن “ميد بنك” يستهدف الاستثمار في صناديق خاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترات المقبلة، وأن البنك تمكن من الوصول بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى نسبة الـ20% من إجمالي محفظة البنك.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

التجارة: 7.4 مليار دولار صادرات مصر غير البترولية بالربع الأول 2020

كشفت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، عن ارتفاع صادرات مصر...

منطقة إعلانية