أخبار

هشام طلعت مصطفى: نحتاج إلى بنية تشريعية جديدة للسوق العقاري المصري

طلعت مصطفى

طالب رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى العقارية، لجنة الإسكان بمجلس النواب بضرورة العمل على وضع بنية تشريعية جديدة للسوق العقاري المصري خلال الفترة المقبلة.

وأضاف في مؤتمر أخبار اليوم التحضيري للمؤتمر العقاري المقرر انعقاده في ابريل المقبل، أن الفترة الراهنة تحتاج إلى حلول وأفكار خارج الصندوق لتمويل القطاع العقاري من قبل الجهاز المصرفي.

وأوصى بضرورة التنسيق مع أحد بنوك الاستثمار العالمية لجذب صناديق الاستثمار التي لديها اهتمام بتمويل مشروعات البنية التحتية والمرافق وهو ما يحتاجه القطاع خلال الفترة المقبلة، لرفع عبء تمويل هذه المشروعات عن كاهل الموازنة العامة للدولة.

وطالب وزارة الإسكان بضرورة وضع رؤية شاملة لقطاع المرافق والبنية التحتية خلال الخمسة عشر عاما المقبلة، للوقوف على حجم التمويل المطلوب للارتقاء بمستوى البنية التحتية في جميع المدن المصرية.

وتنظم مؤسسة أخبار اليوم مؤتمرا عقاريا في الاسبوع الاول من إبريل بحضور رجال أعمال ومستثمرين عرب وأجانب بهدف الترويج للفرص الاستثمارية في السوق العقاري المصري.

وكان رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى أطلق دعوة خلال مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي في ديسمبر الماضي لتشجيع الاستثمار الأجنبي في قطاع البني التحتية، من خلال التوسع في آلية الشراكة مع القطاع الخاص بنظام حق الانتفاع للتوسع في تنفيذ مشروعات البنية التحتية في مجالات المرافق وتحلية المياه لمواكبة الزيادة السكانية وما يستتبعها من تنمية عمرانية التحديات المطلوبة من مصر خلال الثلاثين سنة المقبلة اكبر من التصور حيث مطلوب 30 مليون وحدة سكنية في الثلاث عقود المقبلة.

وأضاف أن الآليات الموجودة لا تحقق التوازن بين العرض والطلب للسوق العقاري في الوقت الحالي، ولابد من التفكير خارج الصندوق لخلق بدائل تمويلية يمكن من خلالها تحقيق التوازن بين العرض والطلب

وأوضح أن بناء 2 مليون وحدة سكنية فهذا معناه زيادة للناتج المجلس الإجمالي بنحو 2 تريليون جنيه سنويا، فضلا عن زيادة الضرائب السيادية للدولة بقيمة تصل 400 مليون جنيه، بالإضافة إلى خلق فرص العمل وتحقيق معدلات التنمية

وأشار إلى أن تحقيق هذا الأمر لابد من توفير تمويل مناسب من خلال عقد مؤتمر اقتصادي كبير لدعوة كافة أطراف المنظومة الاقتصادية لإيجاد الحلول المطلوبة لدعم هذه المنظومة، للعمل خلال الثلاثة عقود المقبلة، مشيرا إلى أن القطاع العقاري هو من القطاعات الواعدة جدا.

 

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

التجارة: 7.4 مليار دولار صادرات مصر غير البترولية بالربع الأول 2020

كشفت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، عن ارتفاع صادرات مصر...

منطقة إعلانية