أخبار

“الأهلي صبور” تطلب رسميا الحصول على 300 فدان بالشراكة مع العاصمة الإدارية

300 فدان

كتب – محمد رمزي

تقدمت شركة الأهلي صبور للتنمية العقارية بطلب رسمي للحصول على على 300 فدان بنظام الشراكة في العاصمة الإدارية الجديدة.

قال المهندس أحمد حسين صبور إن المفاوضات مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة بلغت مراحل متقدمة ومن المنتظر توقيع العقود والحصول على 300 فدان خلال الفترة المقبلة.

وأضاف صبور في تصريحات لـ”ايكونومي بلس” أن المفاوضات مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة حاليا تدور حول نسبة الشراكة المقررة.

وقال المتحدث الرسمي باسم شركة العاصمة الإدارية خالد الحسيني في تصريحات سابقة لـ”ايكونومي بلس” إن الشركة منفتحة على نطام المشاركات ولكن بشروط معينة، تتضمن الملاءة الفنية والملاءة المالية، بالإضافة إلى أن الحد الأدنى للمشاركات هو 100 فدان، وقد يأخذ أحد الأشكال إما في الأرباح الناتجة عن البيع أو جزء نقدي وجزء عيني أو مقابل عيني فقط، طبقا لشروط التفاوض التي يضمنها التعاقد.

وأطلقت شركة الأهلي صبور مطلع العام الماضي مشروع “كييفا” على مساحة 144 فدان في مدينة السادس من اكتوبر بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية ويضم شققا سكنية وفيلات.

وبموجب عقد الشراكة فإن نسبة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من مبيعات المشروع 40.5% مقابل 59.5% للشركة، ويضم المشروع يضم 1138 وحدة سكنية ويتم تنفيذه على 4 مراحل، وتتنوع مساحات الوحدات السكنية داخل المشروع.
ويأتي في إطار خطة الشركة لتطوير عدد من المشروعات بالمناطق الجديدة لتوسيع محفظة أعمالها وتنفيذ مجتمعات عمرانية متكاملة.
وتشارك شركة الاهلي صبور مع شركة مع شركة (Founders) التابعة لهايد بارك للتطوير العقاري، في تطوير مشروع جاردينيا سيتي بطريق السويس باستثمارات تتجاوز 26 مليار جنيه، المملوك لبني الأهلي ومصر.
ويقام مشروع جاردينيا سيتي على مساحة 513 فدان، وتحتل المباني 20% فقط من إجمالي المشروع، ويضم حوالي 19,500 وحدة تبدأ مساحاتها من 120 متر مربع، بالإضافة إلى منطقة الفيلات وتضم 100 فيلا مستقلة وحوالي 80 توين هاوس.
 وقال أحمد صبور، الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي صبور للتنمية العقارية، إن التحالف مع هايد بارك للتطوير العقاري سيمثل دفعة قوية للسوق العقارية، خاصة وأن قطاع العقارات من أهم القطاعات المؤثرة في الاقتصاد المصري، كما أن مشروع جاردينيا مشروع فريد من نوعه حيث يعد من أكبر المشروعات التي تتضمن وحدات كاملة التشطيب وجاهزة للتسليم لأول مرة بمصر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية