أخبار

مبيعات السيارات في الصين تقفز 365% خلال فبراير

مبيعات السيارات

ارتفعت مبيعات السيارات في الصين، بنسبة 365% بنهاية شهر فبراير الماضي، مقارنة بنفس الشهر من عام 2020، لتواصل مكاسبها للشهر الحادي عشر على التوالي، بحسب رويترز.

وكشفت بيانات اتحاد مصنعي السيارات الصيني، أن مبيعات السيارات بلغت 1.46 مليون سيارة في فبراير 2021، كما أعلنت عدة شركات مصنعة للسيارات مثل تويوتا وجيلي، عن ارتفاع مبيعاتهما إلى خانة المئات الشهر الماضي.

وارتفعت مبيعات السيارات التي تعمل بالطاقة الجديدة، أو التي تعمل بالبطاريات، والهجينة التي تعمل بالبنزين والكهرباء، والمركبات التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين، بنسبة 585% في فبراير، لتصل إلى 110 آلاف مركبة.

وتضررت مبيعات السيارات في الصين بشدة قبل عام، جراء جائحة كورونا، بسبب فرض قيود على السفر في البلاد، لكن السوق بدأت تنتعش مجددا في الربع الثاني من العام المالي الحالي، إلى جانب بقية القطاعات، حيث تمكنت الصين من السيطرة على فيروس كورونا إلى حد كبير، وفقا لرويترز.

61 % نموا في صادرات الصين خلال أول شهرين من 2021

وخلال أول شهرين من العام الحالي، ارتفعت صادرات الصين بنسبة 60.6% على أساس سنوي، لتصل إلى 468.9 مليار دولار، متسارعة من مكاسب ديسمبر الماضي والتي بلغت نحو 18.1%.

كما قفزت الواردات بنسبة 22.2% لتصل إلى 365.6 مليار دولار، بزيادة 6.5% عن ديسمبر الماضي.

واستفاد المصدرون من إعادة فتح الاقتصاد الصيني في وقت مبكر نسبيًا، بعد إعلان الحزب الحاكم الانتصار على وباء كورونا في مارس الماضي، بينما لا يزال المنافسون الأجانب يواجهون ضوابط لمكافحة انتشار الفيروسات في البلاد.

وتدمج السلطات الصينية بيانات التجارة للشهرين الأولين، للتعويض عن التقلبات بسبب عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، والتي توافق أوقاتا مختلفة كل عام في يناير أو فبراير.

6 % نموا اقتصاديا مستهدفا للصين في 2021

وقال رئيس مجلس الدولة الصيني، إن بلاده تسهدف نموا اقتصاديا يتجاوز 6% خلال العام الحالي، وهو ما قد يساعد في دفع الطلب على النفط الأجنبي وخام الحديد، والأغذية والسلع الاستهلاكية، إضافة إلى الواردات الأخرى.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية