أخبار

“طيران الإمارات” لموظفيها: احصلوا على لقاح “كورونا” مجانا أو ادفعوا تكلفة الفحوصات

طيران الإمارات

خيّرت شركة طيران الإمارات في دبي موظفيها بين الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا بشكل مجاني، أو دفع تكلفة الفحوصات المتكررة، لإثبات خلوهم من العدوى، بحسب رويترز.

وأبلغت الشركة أطقم الضيافة، أنه اعتبارا من منتصف مارس الجاري، سيتعين على من لم يتلقوا اللقاح الدفع مقابل فحص نتيجته معتمدة لمدة سبعة أيام، قبل بدء الرحلة التي سيقومون بها، أو في وقت التأهب للتغطية عن زملائهم المتغيبين.

40 دولارا تكلفة فحص كوفيد – 19

وبحسب رويترز، يتكلف فحص “كوفيد-19” نحو 150 درهما، ما يعادل 40 دولار، في عيادات خاصة أو عامة.

وأوضحت رويترز، أن نحو 60% من طواقم الطيران، حصلوا على اللقاح بالكامل أو جزئيا، أو على موعد مع تلقيه.

ولدى مجموعة الإمارات، التي تشمل شركة الطيران، 81.3 ألف موظف، وذلك طبقا للأرقام المعلن عنها حتى سبتمبر الماضي، وبعضهم يعمل من خارج الإمارات.

تحصين العاملين للتوافق مع معايير الصحة والسلامة

وعن سبب حصول الموظفين على اللقاح، قالت الشركة، إن بعض الدول قد تفرّق مستقبلا فيما يتعلق بمعايير السماح بالدخول إليها، بين من تلقوا اللقاح، ومن لم يتلقوه، مشيرة إلى أنه بأخذ ذلك في الاعتبار، أصبح تحصين العاملين ضرورة، ليس فقط من زاوية الصحة والسلامة، ولكن من الناحية التشغيلية أيضا.

وقالت الشركة إن المعفيين من هذه التعليمات، هم من ينتظرون الجرعة الثانية من اللقاح، ومن سجلوا لتلقيه، ومن لديهم أسباب طبية تمنعهم، أو أصيبوا بالعدوى مؤخرا، وستطبق الشركة تلك السياسة على جميع الموظفين في الإمارات.

ووفرت طيران الإمارات المملوكة للحكومة لقاحا طورته شركتا فايزر وبيونتيك وآخر طورته شركة سينوفارم الصينية بالمجان منذ يناير الماضي.

وذكر البريد الإلكتروني الداخلي أن نحو 60 بالمئة من طواقم الطيران حصلوا على اللقاح بالكامل أو جزئيا أو على موعد مع تلقيه، وليس من الواضح حاليا عدد طواقم الطيران على قوة الشركة بعد موجة تسريح للموظفين العام الماضي. ولدى مجموعة الإمارات، التي تشمل شركة الطيران، 81334 موظفا حتى سبتمبر أيلول الماضي وبعضهم يعمل من خارج الإمارات.

وحثت شركات أخرى في الإمارات موظفيها على الحصول على اللقاح، وتطلب المكاتب الحكومية من الموظفين الذين لم يتلقوه الدفع مقابل فحوص متكررة للكشف عن الإصابة بكوفيد-19 إلا إذا كان لديهم سبب طبي يمنع حصولهم على اللقاح.

ولدى الإمارات التي سجلت حتى الآن 417909 حالات إصابة منذ بدء الجائحة، ثاني أعلى معدل تحصين في العالم بالنسبة لعدد السكان، ولقاحات فايزر وسينوفارم وأسترازينيكا متاحة بالمجان في دبي، لكن الأولوية لمن يستوفون بعض المعايير مثل أن تزيد أعمارهم على 40 عاما.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية