أخبار

جمال فوزي: “بورتو جروب” تدرس الاستفادة من مبادرة التمويل العقاري 3%

بورتو جروب

كتب محمد رمزي

تدرس شركة بورتو جروب الاستفادة من مبادرة التمويل العقاري المرتقبة بـ 100 مليار جنيه بفائدة 3% متناقصة على 30 عاما.

قال جمال فوزي رئيس مجلس إدارة شركة بورتو جروب إن المبادرة التي وجه بها الرئيس السيسي ستقود النمو في الطلب لفئتي محدودي ومتوسطي خلال الفترة المقبلة.

وأضاف فوزي في مؤتمر صحفي للشركة اليوم، أن بورتو جروب تعتزم المضي قدما في تطوير مشروع في مدينة أسيوط الجديدة.

ووجه الرئيس السيسي محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر بإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لمتوسطي ومحدودي الدخل بقروض تصل إلى 30 عاما بفائدة لا تتجاوز 3%.

وبحسب رئيس مجلس الإدارة يبلغ رصيد الوحدات الجاهزة للتسليم من قبل الشركة نحو 2 مليار جنيه، وتستهدف الشركة مبيعات تعاقدية تتجاوز 3 مليارات جنيه خلال العام الجاري.

وأشار إلى أن الشركة تمتلك مجموعة من المشروعات سيتم إطلاقها خلال الفترة المقبلة منها مشروع بورتو أغادير في دولة المغرب على مساحة 1.2 مليون متر مربع، وتعمل الشركة على استصدار التراخيص اللازمة لبدء تنفيذ المشروع.

وأوضح أن الشركة تعتزم استثمار 14 مليار جنيه في مشروع “بورتو جولف” بمدينة المستقبل بالقاهرة الجديدة على مساحة 150 فدان، لافتا إلى أن إجمالي الخطة الاستثمارية المتوقع تنفيذها خلال العام الجاري تقد بنحو 1.3 مليار جنيه.

ولفت إلى أن الشركة تدرس مجموعة من الفرص الاستثمارية في السوق المصري، بالإضافة إلى عدد من المشروعات العقارية خارج مصر منها مشروع بورتو البحر الميت وبورتو طرطوس في دولة سوريا وبورتو أغادير بالمغرب.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية