أخبار

“البورصة” تتيح التكويد بـ”الرقم القومي” للشباب من 16 إلى 21 عام

مؤشر

أتاحت البورصة المصرية للشباب في الفئة العمرية من 16 إلى أقل من 21 عام استخراج كود للاستثمار في سوق الأوراق المالية بناءً على صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي.

وقالت البورصة المصرية في بيان لها اليوم، إن هذه الخطوة تسمح للشباب في الفئة العمرية من 16 إلى أقل من 21 عام باستخراج كود لبدء الاستثمار في الأوراق المالية المقيدة بالبورصة المصرية، دون الحاجة للمستندات الخاصة بالولي أو الوصي حسب الأحوال.

وتستلزم الآلية الجديدة تعهد من شركة الوساطة في الأوراق المالية مقدمة الطلب بالالتزام بالضوابط الواردة بقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 23 لسنة 2021، بشأن ضوابط تعامل الشباب في الفئة العمرية من 16 إلى أقل من 21 عام في الأوراق المالية المقيدة بالبورصة المصرية.

وأوضحت أن ذلك يأتي دعماً لتوجه الدولة نحو تعزيز الشمول المالي وتيسير اتاحة الخدمات المالية غير المصرفية ورفع مستويات الوعي والمعرفة المالية،على ان يتم بدء التطبيق بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على مقترحها في هذا الشأن.

وبحسب البيان الصحفي من شأن هذه الخطوة فتح المجال أمام الشباب المصري في الفئة العمرية من 16 إلى أقل من 21 عام، للاستثمار والادخار من خلال الأوراق المالية المقيدة بالبورصة المصرية، وهو ما يعزز ثقافة الادخار والاستثمار لتحقيق معدلات نمو قوية على نحو مستدام، وكذا توسيع قاعدة المستفيدين من ثمار النمو المحقق والتي تسهم فيه الشركات المقيد لها أورق مالية بالبورصة المصرية.

وأصدر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية القرار رقم 23 لسنة 2021 بتاريخ 21/2/2021 بشأن ضوابط تعامل الشباب في الفئة العمرية من 16 إلى أقل من 21 عام في الأوراق المالية المقيدة بالبورصة المصرية.

في السياق ذاته تؤكد إدارة البورصة المصرية استكمال جهودها الرامية نحو تعزيز ونشر الثقافة المالية ورفع مستويات الوعي والمعرفة المالية للمجتمع، حيث قامت بتوقيع مذكرات تفاهم مع نحو 3 جامعات وكذا الأكاديمية الوطنية للتدريب، لمزيد من التعريف بدور البورصة في دعم النمو الاقتصادي وكذا أساسيات الادخار والاستثمار من خلال سوق الأوراق المالية المقيدة، هذا فضلاً عن تنظيم ورش تدريب لموظفي العديد من المؤسسات والكيانات الاقتصادية المختلفة لنشر ثقافة الاستثمار والادخار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية