أخبار

السعودية المصرية للتعمير تتفاوض لاقتراض 2.5 مليار جنيه العام الجاري

السعودية المصرية

كتب محمد رمزي

تسعى الشركة السعودية المصرية للتعمير لاقتراض 2.5 مليار جنيه بهدف التمويل، من تحالف مصرفي خلال العام الجاري.

قال الرئيس التنفيذي للشركة، محمد الطاهر، إنه يجري التفاوض مع البنك الاهلي وبنك مصر والبنك العربي الأفريقي الدولي، للتوقيع على قروض بقيمة إجمالية حوالي 2.5 مليار جنيه، تستهدف الشركة سحب 2 مليار جنيه منها.

أضاف في تصريحات لـ “إيكونومي بلس”، أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 3.5 مليار جنيه في مشروعاتها، على أن تحقق 7 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية خلال 2021.

وأطلقت الشركة اليوم الأحد، أحدث استثماراتها في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وهي قطعة أرض على مساحة 21.6 فدان باستثمارات 8 مليارات جنيه.

وكشف الطاهر أن الشركة أجرت دراسات سوقية موسعة، استقرت بعدها على أن يكون المشروع الذي سيتم تنفيذه على قطعة الأرض الجديدة، إداري تجاري طبي متعدد الاستخدامات، بإجمالي تكلفة استثمارية تصل إلى 8 مليار جنيه.

وأوضح أن المشروع سيتم على مساحة بنائية تصل لأكثر من 160,000 متر مربع، تضم محال تجارية ومكاتب إدارية وعيادات ومراكز طبية، ومناطق للترفيه وأخرى للمشاة، بالإضافة لكافة الخدمات والمرافق، وأماكن للتجمعات لتلبية جميع الاحتياجات. فضلا عن فندق 5 نجوم.
وحققت الشركة حجم مبيعات تجاوز 1.8 مليار جنيه خلال عام 2019 بمعدل نمو بلغ نحو 575% عن العام السابق له.

وخلال عام 2020 ، نجحت الشركة السعودية المصرية للتعمير في زيادة حجم مبيعاتها بنسبة 310% لتصل إلى5.6 مليار جنيه.

ورفعت الشركة توقعاتها لحجم المبيعات خلال الربع الأول من 2021 مرة أخرى إلى 275% عن 2020 لتصل إجمالي المبيعات حتى الآن 1 مليار جنيه مقارنة ب 363 مليون للربع الأول من العام الماضي.

وأشار الطاهر إلى أن إجمالي مشروعات الشركة في السوق المصري حتى الآن بلغ نحو 44 مشروعا منذ تأسيسها عام 1975، وبلغ إجمالي استثمارات مشروعات الشركة التي يتم تنفيذها حاليا نحو 19 مليار جنيه.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“هواوي” توقع شراكة مع «طلعت مصطفى» لتقديم خدمات التكنولوجيا السحابية للمدن الذكية

وقعت شركة هواوي، لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مع مجموعة طلعت...

منطقة إعلانية