النشرة البريدية

إعلان تفاصيل تصفية “الحديد والصلب” خلال أيام.. شعبة الدخان: رخصة السجائر الجديدة مخالفة للقانون

الشرقية للدخان

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية 

العناوين الرئيسية

 تأسيس بورصة ومقاصة العقود الآجلة قبل نهاية العام

بنك مصر يؤسس 4 صناديق قطاعية متخصصة

“مرسيليا” للاستثمار العقاري تدرس الانتقال إلى السوق الرئيسية للبورصة

“السعودية المصرية” للتعمير تتفاوض لاقتراض 2.5 مليار جنيه العام الجاري

الزمالك يخطط لإنشاء شركة لكرة القدم برأسمال 1.5 مليار جنيه

“بي إم” للتأجير التمويلي تطرح أول إصدار توريق في الربع الثالث

القصة الرئيسية

“قطاع الأعمال” تعلن تفاصيل تصفية “الحديد والصلب” خلال أيام

كشفت مصادر مطلعة، أن الشركة القابضة المعدنية ستبدأ إعلان تفاصيل تصفية شركة الحديد والصلب المصرية، خلال أيام، بتعيين المصفى وتنفيذ قرارات الجمعية العامة العادية وغير العادية في يناير الماضي والخاصة بتصفية الشركة بعد فصل نشاط المحاجر والمناجم في شركة مستقلة مملوكة لنفس المساهمين. وأوضحت المصادر، أن عرض شركة صحاري لم يتخط بعد مرحلة كونه خطابًا موجهًا لوزير قطاع الأعمال، وخاصًا بتمويل وتطوير شركة الحديد والصلب المصرية والشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وأنه لم يصل بعد إلى الشركة بشكل رسمي، وفقًا لصحيفة “البورصة”.

وكانت شركة الحديد والصلب المصرية أفصحت في بيان للبورصة يوم الخميس الماضي، أنها مازالت تتأكد من جدية عرض شركة صحاري لتمويل تطويرها عبر الشركة القابضة للصناعات المعدنية. وتستحوذ القابضة للصناعات المعدنية على 82.4% من أسهم الحديد والصلب، كما تستحوذ شركة النصر للتعدين على نسبة 0.99% من إجمالي الأسهم، إضافة إلى آخرين ممن يستحوذون على نسب أقل من 5%.

وذكر عرض شركة صحاري عدة نقاط أبرزها قيام مجموعة صحاري – المملكة المتحدة، بإيجاد شريك من إحدى الشركات العالمية من شرق آسيا تحديدًا سيقوم بعمليات التطوير من خلال أحدث التكنولوجيات العالمية وستقوم مجموعة صحاري بايجاد التمويل اللازم للتطوير، على أن يستهدف هذا التطوير زيادة إنتاجية شركة الحديد والصلب وكل شركات الشركة القابضة للصناعات المعدنية، مع تقليل التكلفة عن طريق تقليل استهلاك الغاز الطبيعي، والاعتماد على عمليات التحكم الحديثة لتقليل استهلاك الطاقة الكهربائية.

كما تضمن العرض إعادة تأهيل المصنع القديم لشركة الحديد والصلب، وتطويره بهدف زيادة الإنتاجية، وتقليل استهلاك فحم الكوك، وكذلك الغاز الطبيعي، والكهرباء، وإضافة مصنع متكامل لإنتاج حديد التسليح حسب احتياجات الأسواق المحلية والأفريقية والعالمية بطاقة إنتاجية تصل إلى مليون طن سنويًا.

وقال مصدر مسئول بقطاع الأعمال العام لموقع “مصراوي” إن الوزارة لم تتلق عرضًا رسميًا من شركة صحاري لتطوير شركة الحديد والصلب – تحت التصفية – بل أن الأمر كله تم عبر البريد الإلكتروني، ودون مشروع واضح. 

ديلي نيوز اعلان

أهم الأخبار

أكدت شركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني، في بيان إفصاح أمس، أن هيئة التنمية الصناعية أصدرت كراسة شروط خاصة لمزايدة الحصول على رخصة جديدة لإنتاج السجائر خارج حدود الشركة، وقالت إن الكراسة أتاحت الحق للشركة في المشاركة برأسمال الشركة الجديدة، التي ستفوز بالرخصة، بنسبة 24% دون تحملها جزء من تكلفة الرخصة، ما يحقق استعاضة جزئية لأي خسارة قد تلحق بها في حالة خروج أحد المصنعين الحاليين لديها وحصوله على الرخصة الجديدة.

ونصت شروط الكراسة على عدم أحقية الشركة الجديدة في إنتاج سجائر في الفئة السعرية الشعبية التي تسيطر عليها الشركة الشرقية وتمثل 98% من مبيعاتها، ما يضمن عدم وجود أي تهديد تنافسي من الشركة الجديدة لها، فيما قالت مصادر حكومية لصحيفة “المال” إن من بين شروط الرخصة أن يزيد سعر الفئات التي ستنتجها المصانع الجديدة بنسبة 50% عن أقل منتج لدى الشرقية للدخان بما يسمح للأخيرة المنافسة في السوق. وتتضمن الرخصة الجديدة الحق الحصري لإنتاج السجائر الإلكترونية، و15 مليار سيجارة عادية سنويًا وبحد أقصى 50 مليار سيجارة. وقدرت المصادر حجم الاستثمارات المتوقعة من الرخصة بمليار دولار على الأقل.

وقال هانى أمان، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، إن اشتراطات الرخصة الجديدة لتصنيع السجائر تضمن للشركة المحافظة على 100% من إنتاجها لكونها الوحيدة التى تصنع المنتجات الشعبية. وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” على قناة “إم بى سى مصر”، أن الشركة قادرة على المنافسة ولديها إدارة مخاطر تم تأسيسها منذ عامين. وأشار إلى أن المزايدة المحدودة تضمن المنافسة بالنسبة للفئات الوسطى والعليا من السجائر وهى منتجات ذات فئات ضريبية مختلفة عن منتجات الشركة الشرقية للدخان.

فيما طالب إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، بضرورة تشكيل لجنة لإعداد كراسة شروط جديدة لرخصة إنتاج السجائر، نظرًا لأن الكراسة التي طرحتها هيئة التنمية الصناعية، بها الكثير من المخالفات الدستورية، وتخالف قانون حماية المنافسة حيث تحدد حجم ونوع وسعر المنتجات المسموح بها للشركة، بما يؤدي إلى زيادة الاحتكار وعدم وجود منافسة. واقترح أن تضم اللجنة في عضويتها نائب وزير المالية، ووزير قطاع الأعمال العام، ورئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، وممثل الإدارة الفنية بهيئة التنمية الصناعية، ورئيس شعبة الدخان.

كشف الدكتور إسلام عزام، نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، أن الهيئة تستهدف إنجاز ملف تأسيس شركة بورصة ومقاصة العقود الآجلة خلال العام الحالي 2021، وأن العمل يجرى على إعداد تصور كامل للآليات التنفيذية، موضحًا أنه سيتم البدء بتنفيذ المشروع على الأسهم والسندات ومؤشر البورصة الرئيسي.

وأضاف لصحيفة “المال” أن محاور استراتيجية الرقابة المالية في الفترة من 2022 إلى 2025 تشمل تحديد نوعين من الأدوات المالية ببورصة العقود الآجلة هما الخيارات والمستقبليات، لافتًا إلى أن تصور الهيئة يتضمن السماح باستخدام النظامين الأمريكي والأوروبي في بورصة العقود الآجلة، حيث إن الأول يسمح بتنفيذ العقد في أي وقت، أما في الثاني فيجب انتظار تاريخ الاستحقاق.

ولفت عزام إلى أنه جارٍ دراسة عملية إعادة هيكلة الآليات التنفيذية للشورت سيلينج، ويتضمن التصور الذى تعمل عليه الهيئة إنشاء وعاء تسليف للأسهم التى يتم إقراضها ضمن الآلية، إلا أن الخطة لم تكتمل بعد، ويجرى العمل عليها حاليًا.

وفيما يتعلق بخطة تنشيط سندات الشركات، كشف أن الهيئة تدرس إلزام مصدري السندات من الشركات بتخصيص جزء من الإصدار للطرح العام بنسبة تقدر بـ10% لصغار المستثمرين، موضحًا أن الشركات المصدرة طالبت بتطبيق نظام تسوية البيع والشراء في ذات الجلسة “T+0” على السندات وجارٍ دراسة كيفية تطبيقها ومتطلبات وضوابط التنفيذ.

 كشف عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، عن سلسلة من الخطط الجوهرية التي يعمل عليها بنك مصر في الفترة الراهنة، منها تأسيس 4 صناديق قطاعية متخصصة، وهي صندوق الاستثمار العقاري Real estate investment trust (REIT)، وصندوق استثمار في الرعاية الصحية يستهدف حصص أغلبية في شركات غير متداولة بالبورصة، والثالث صندوق للاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والرابع صندوق للاستثمار في شركات التكنولوجيا المالية. وقال لصحيفة “حابي” إن التوسعات الخارجية للبنك تركز على الأسواق الإفريقية وتحديدًا كينيا وجيبوتي والصومال، كما يعمل البنك حاليًا على التواجد بالسوق السعودية.

وكشف خليل البواب، الرئيس التنفيذي لشركة مصر كابيتال – الذراع الاستثمارية لبنك مصر – لصحيفة “حابي” عن استهداف إطلاق 5 صناديق جديدة تتنوع بين صناديق نقدية وأدوات دين للوصول بعدد الصناديق إلى 14 صندوقًا وزيادة حجم أصولها المدارة إلى 40 مليار جنيه خلال عامين. 

وأشار إلى أن الشركة تركز في مجال الاستثمار المباشر على 3 قطاعات هي الصحة والتعليم والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث تنوي مصر كابيتال تأسيس صندوق جديد في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأوشكت الشركة على الانتهاء من تأسيس شركة جديدة بقطاع الرعاية الصحية تستهدف ضخ 3 مليارات جنيه في السنوات الأولى بالشراكة مع شريك متخصص جارٍ التفاوض معه حول شكل الاستثمار، لافتًا إلى أن شركته تعمل على إطلاق صندوق استثمار مباشر بقطاع التعليم بالتعاون مع أحد مديري الاستثمار المتخصصين، وستقوم مصر كابيتال بدور مدير استثمار مشارك في الصندوق.

وفي سياق متصل، وافق مجلس إدارة شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، في جلسته المنعقدة أول أمس، على قبول استقالة أربعة من أعضاء مجلس الإدارة، هم عمر مهنا – مستقل، وعمرو الجنايني ممثلا عن البنك التجاري الدولي – غير تنفيذي، ومحمود يحيي الجمال – غير تنفيذي، ووائل طارق محمد إسماعيل غير تنفيذي.

تخطط مجموعة مرسيليا للاستثمار العقاري للانتقال من التداول في بورصة النيل إلى السوق الرئيسية للبورصة، وقال شريف حليو، رئيس الشركة، لصحيفة “المال” إن الشركة تعكف على تجهيز وإعداد الإجراءات اللازمة للقيد والتداول بالسوق الرئيسى ومن المستهدف أن يتم ذلك بنهاية العام الحالي.

وأشار إلى أن مرسيليا تكثف من نشاطها منذ مطلع العام الحالي لإنهاء إجراءات التراخيص والدراسات الفنية والمالية لمشروع مرسيليا – مدينة نصر والمزمع طرحه في الربع الثالث من 2021 بالشراكة مع شركة أملاك للتمويل الإماراتية وباستثمارات تتجاوز 10 مليارات جنيه، فضلًا عن استهداف ضخ 500 مليون جنيه في الأعمال الإنشائية خلال العام الجاري، إضافة إلى دراسة إجراء زيادة رأسمال المجموعة.

تسعى الشركة السعودية المصرية للتعمير لاقتراض 2.5 مليار جنيه من تحالف مصرفي خلال العام الجاري. وقال الرئيس التنفيذي للشركة، محمد الطاهر، إنه يجرى التفاوض مع البنك الأهلي وبنك مصر والبنك العربي الأفريقي الدولي، للتوقيع على قروض بقيمة إجمالية حوالي 2.5 مليار جنيه، تستهدف الشركة سحب 2 مليار جنيه منها. وأضاف في تصريحات لـ “إيكونومي بلس”، أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 3.5 مليار جنيه في مشروعاتها، على أن تحقق 7 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية خلال 2021.. التفاصيل

قال المستشار عماد عبدالعزيز، رئيس اللجنة المكلفة برئاسة نادي الزمالك، إنَّ النادى يخطط لإنشاء شركة لكرة القدم، وجهز دراسة الجدوى الخاصة، وسيتم عرضها على الجهة الإدارية، من أجل الحصول على الموافقات الخاصة بها من أجل بدء التنفيذ. وأضاف أن رأسمال شركة الكرة سيكون ما بين مليار ومليار ونصف المليار جنيه، وسيكون العائد للنادي 600 مليون جنيه، وفقًا لصحيفة “البورصة”.

وأشار إلى أنه تم توقيع اتفاقية مع البنك الأهلي لسداد الاشتراكات الخاصة بالعضويات، كما تم طرح مزايدة لبيع حقوق النادي الرقمية “الديجيتال” لمدة 3 سنوات. وأوضح أن اللجنة الحالية في أول 15 يومًا لها في مهمتها نجحت في توقيع بروتوكول تعاون مع شركة الإنتاج الحربي للمشروعات الهندسية لتنفيذ فرع النادي والاستاد بالسادس من أكتوبر، وتم توقيع البروتوكول في حضور وزير الدولة للإنتاج الحربي. وأضاف أنه تم توقيع البروتوكول في 7 فبراير الماضي، وأن مشروع إنشاء فرع النادي بأكتوبر والاستاد سيستغرق ثلاث سنوات. وأوضح أن تكلفة فرع النادي بأكتوبر والاستاد في حدود ملياري جنيه، وأن الزمالك لن يدفع مليمًا واحدًا في تأسيس الاستاد والفرع الجديد.

رفعت مصلحة الجمارك السعر الجمركي لخامات البولي بروبلين إلى 1400 دولار مقابل 900 دولار تزامنًا مع ارتفاع أسعار الخامات عالميًا، فيما اعتبرت المصانع، أن مشكلة السوق أكبر بكثير من هذه الزيادة، وهي نقص الخامات وارتفاع أسعارها ما أدى إلى توقف بعض المصانع عن الإنتاج بعد وصول سعر الخامات محليًا إلى 2800 دولار للطن، وفقًا لصحيفة “البورصة”. وذكرت المصلحة في منشور، أنه بدراسة أسعار صنف البولي بروبلين، تبين أن الأسعار انخفضت بنسبة كبيرة خلال الفترة من مارس 2020 وحتى أكتوبر 2020، ووصلت الأسعار إلى متوسط 900 دولار للطن، ثم بدأت في الارتفاع تدريجيًا حتى يناير 2021، حتى تعدت 1400 دولار للطن.

فيديو اليوم

تحدثت 5 سيدات يعملن بوظائف قيادية بعدة بنوك لـ”ايكونومي بلس” عن تجاربهن الخاصة عند تولي إدارات يعمل بها رجال، وكيفية تقبل الرجال لها خاصة في بداية الأمر. المزيد في التقرير التالي.

نتابع

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن الوضع الحالي للاحتياطي النقدي الأجنبي في مستوى قوي وآمن، وهو ما أدى إلى استقرار أسعار الصرف، وتحقيق سيولة في النقد الأجنبي، الأمر الذي كان له بالغ الأثر في تجاوز تداعيات كورونا خلال العام الماضي.

وأشار عامر، خلال اجتماع مع رئيس الوزراء، ووزير المالية، وعدد من المسئولين بالمالية والبنك المركزي، أمس، إلى قوة واستقرار القطاع المصرفي والبنوك خلال اختبارات وضغوط الجائحة، وقدرته على تحمل الصدمات والمخاطر، وفق بيان حكومي.

أعلن علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري، بدء تنفيذ خطة شاملة لإعادة هيكلة وتطوير الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية لمساندة المزارعين وأصحاب المشروعات الزراعية من خلال توفير مستلزمات الإنتاج من البذور والمبيدات والأسمدة “مدعمة وغير مدعمة” وغيرها من مدخلات الإنتاج، وتوفير الميكنة الزراعية وفتح منافذ تسويقية للمنتجات الزراعية في جميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف فاروق، في بيان، أنه تم تشكيل مجلس إدارة جديد للشركة سيتولى تنفيذ المهام الموكلة له لإعادة تفعيل نشاط الشركة من جديد، وتم إطلاق مشروع رائد لإنشاء مركزين رئيسين تابعين للشركة لتقديم خدماتها في المنيا والبحيرة، وسيضم المركزين فرعين للبنك الزراعي المصري لتقديم الخدمات المصرفية والتمويلية وتقديم أوجه الدعم والتمويل لصغار المزارعين.

تدرس الهيئة العامة للاستثمار مقترحًا بإنشاء منطقة لوجيستية لتجارة الأخشاب في مصر؛ لتوفير احتياجات السوق المحلية وأسواق المنطقة، بحسب ما ذكره أحمد كمال، رئيس الإدارة المركزية للمناطق الاستثمارية بالهيئة في بيان.

وقدرت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، فاتورة استيراد الأخشاب بنحو 1.37 مليار دولار سنويًا، ما يتطلب تخفيضها وتنمية قطاع الأثاث، وجاء ذلك خلال ترؤسها الاجتماع الأول للجنة العليا للأخشاب.

فتحت وزارة النقل ممثلة في جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، الباب أمام الشركات المتخصصة للتقدم لإنشاء محطات بينية ذكية بين العاصمة الإدارية الجديدة ومنطقة القاهرة الكبرى. وبحسب “المال” فإن الجهاز أشترط أن يكون للشركة المتقدمة للمحطات البينية الذكية سابقة خبرة في إنشاء المحطات، بالإضافة إلى متانة المحطات إنشائيًا وتلبيتها لعوامل الأمان والتحمل للظواهر الجوية المختلفة.

توقع هشام شتا، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بي إم للتأجير التمويلي، إتمام أول إصدار لسندات التوريق بقيمة تتراوح بين 1 إلى 1.2 مليار جنيه بنهاية الربع الثاني أو بداية الربع الثالث من العام الجاري على أقصى تقدير، مشيرًا لصحيفة “حابي” لم نوقع حتى الآن عقودًا مع مدير للإصدار، ولكن مصر كابيتال هي الأقرب.

وأضاف أن شركته تدرس إضافة نشاط جديد إلى محفظتها في الخدمات المالية غير المصرفية، حيث تفاضل حاليًا بين نشاطي التمويل الاستهلاكي والعقاري، سواء عبر تأسيس كيان منفصل أو إضافة نشاط بالشركة الحالية، لافتًا إلى إبرام عقود بنحو 1.5 مليار جنيه في الربع الأول من 2021.

تخطط شركة إيجي ليس للتأجير التمويلي، المملوكة لبنك التنمية الصناعية، لتوقيع عقود تأجير تمويلي بقيمة 700 مليون جنيه خلال عام 2021. وقالت إيمان إسماعيل، رئيسة الشركة، لصحيفة”المال” إن إيجى ليس تستهدف الوصول بإجمالي محفظتها إلى 2.3 مليار جنيه بنهاية العام الحالي، لتحقق زيادة نسبتها 43.7% مقارنة مع 2020، مشيرة إلى أن إجمالي التعاقدات التي أبرمتها الشركة منذ نشأتها في 2017 وحتى الآن بلغ 1.6 مليار جنيه.

قالت مصادر لموقع “أموال الغد” إن شركة النهضة للصناعات خاطبت شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات العاملة بالسوق المصرية لتقديم عروضها الفنية والمالية للتأمين الشامل على الأصول التابعة لشركة النهضة ضد جميع الأخطار، وتصل مبالغ التأمين المخصصة لتغطية الأصول والممتلكات التابعة لشركة النهضة للصناعات بما تشمله من مصنع ومبنى إداري في قنا ومبنى إداري آخر بالقاهرة إلى 3.5 مليار جنيه.

قالت ميرفت حطبة، رئيسة الشركة القابضة للسياحة والفنادق لصحيفة “حابي” إن المفاوضات مع شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، بخصوص تطوير وإدارة منطقة الصوت والضوء بالأهرامات، أوشكت على الانتهاء، وتم إرساء المبادئ والتفاصيل الاستثمارية من حيث المبدأ، ومن المقرر توقيع العقود بالأحرف الأولى خلال أسبوعين.

وتابعت أن المفاوضات كانت استثمارية بحتة تخص تحسين بنود العرض المقدم لتطوير وتحديد تفاصيل ونسب المشاركة في الإيرادات وطبيعة إدارة منطقة الصوت والضوء بالأهرامات، بالإضافة إلى الحد الأدنى المضمون. كما كشفت أن الخطة المستقبلية للقابضة تستهدف افتتاح فنادق فئة 3 نجوم في المحافظات بطاقة فندقية في حدود 100 غرفة.

تعتزم شركة النوبارية للسكر ضخ استثمارات تتراوح بين 700 و800 مليون جنيه، لزيادة الطاقة الإنتاجية لمصانعها، وأشار حسن كامل، رئيس الشركة، لـ”المال” إلى أنه جارٍ إعداد الدراسات اللازمة لتلك التوسعات، تمهيدًا للحصول على موافقة من مجلس الإدارة، على أن يبدأ العمل عند استقرار أوضاع سوق السكر، التي تأثرت الأعوام الماضية نتيجة ضعف الطلب وتراجع أسعار البيع.

طلبت الهيئة العامة للرقابة المالية دراسة قيمة عادلة لأسهم دايس للملابس الجاهزة، نظرًا لما وصفته بالانخفاضات غير المبررة لسعر السهم خلال الفترة الأخيرة، وطالبت الهيئة الشركة بتكليف أحد المستشارين الماليين المقيدين بسجلاتها لإعداد دراسة قيمة عادلة للسهم، على أن يتم تقديم ملخص بها بحلول 20 أبريل المقبل.

سجلت مجموعة مستشفى كليوباترا صافي أرباح مجمعة قدرها 286.9 مليون جنيه مقابل 257.4 مليون جنيه خلال 2019، بزيادة قدرها 11.46%.

أعلن رجل الأعمال محمود إبراهيم تأسيس شركة “The Real Estate Club”، والتي تقدم خدمات التسويق والإعلانات وحلول تطوير الأعمال لشركات العقارات بسوقي مصر والإمارات، وبحسب بيان فمن المقرر أن تبلغ قيمة استثمارات الشركة 25 مليون جنيه، على أن يكون مقرها الرئيسي بالقاهرة ومقرها الفرعي في دبي.

إنفوجراف

السعادة

مؤشرات البورصة المصرية

البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

انخفضت أرباح عملاق النفط السعودي أرامكو العام الماضي بـ44.4% تحت ضغوط تراجع أسعار النفط والتخفيض الطوعي للكميات المباعة بهدف تقليص المعروض وتحسين الأسعار. وسجلت شركة أرامكو السعودية أرباحًا بـ183.8 مليار ريال (49 مليار دولار)، العام الماضي، مقارنة بـ330.7 مليار ريال (88.2 مليار دولار) في عام 2019، بحسب بيان من الشركة أمس. وهبطت مبيعات الشركة بـ30.5% إلى 768.1 مليار ريال (204.8 مليار دولار).. التفاصيل

أعلنت دولة الإمارات، أمس، عن استحداث تصريح إقامة للعمل الافتراضي، والتي يمكن بموجبها لأي موظف في أي مكان في العالم الإقامة في البلاد حتى لو لم تكن شركته موجودة داخل دولة الإمارات. وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” إنه تم إقرار استحداث تصريح إقامة العمل الافتراضي، حيث يمكن لأي موظف في أي مكان في العالم الإقامة في دولة الإمارات لممارسة عمله عن بعد حتى لو لم تكن شركته موجودة في الدولة عبر هذا النوع من الإقامة.

بورصات الخليج

 عربي ودولي

تراجعت الليرة التركية 13% في التعاملات المبكرة في آسيا اليوم الاثنين، لتلامس مستويات نوفمبر الماضى، بعد قرار الرئيس رجب طيب أردوغان المفاجئ يوم السبت بإقالة محافظ البنك المركزي واستبداله بشخصية تعارض تشديد السياسة النقدية. وهبطت الليرة إلى ما يصل إلى 8.36 مقابل الدولار، من إغلاق يوم الجمعة عند 7.2185 ليرة للدولار، واستقرت عند 8.2 ليرة للدولار الساعة 1801 بتوقيت جرينتش. وعادة ما تتم مثل هذه التعاملات المبكرة في ظل سيولة ضئيلة وتكون عرضة لتحركات كبيرة، بحسب سى إن بى سى عربية.

ساهمت موجة زخم اكتتابات شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة “الشيكات على بياض” في عودة “دويتشه بنك” إلى مراكز متقدمة في نشاط إدارة الاكتتابات الأولية. وصعد دويتشه بنك، الذي قلص فريق الاستحواذات في عام 2019، إلى صدارة قائمة نشاط إدارة الاكتتابات خلال الأرباع القليلة الماضية ليحتل الآن المرتبة العاشرة على مستوى العالم بين مستشارين الطروحات الأولية، وفق بلومبرج.

الأكثر مشاهدة

بشار الأسد يعزل حاكم مصرف سوريا المركزي

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الثلاثاء، مرسومًا بإنهاء تعيين...

منطقة إعلانية