أخبار

بنك “القاهرة” يحصل على أعلى تصنيف ائتماني لبنك مصري من وكالة “CI”

المدفوعات الرقمية

حصل بنك القاهرة على أعلى تصنيف ائتماني لبنك مصري، بدرجة “B+” من وكالة “CI Rating Capital Intelligence” مع نظرة مستقبلية مستقرة، والذي يعد أعلى تصنيف ائتماني تمنحه الوكالة لبنك مصري.

 

فايد: الوكالة استندت في تقييمها على العديد من مواطن القوة للبنك

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة طارق فايد، إن الوكالة استندت في تقييمها على العديد من مواطن القوة التي يتمتع بها البنك، ومن أبرزها كفاءة الإدارة وتنوع الأنشطة، إلى جانب نجاح البنك في تحقيق معدلات ربحية مرتفعة، إضافة إلى ارتفاع معدل العائد على الأصول، وقاعدة الودائع الكبيرة التي يمتلكها البنك، والتي توفر السيولة الكافية لمواجهة المخاطر.

 

فايد: نجحنا في تحقيق التوازن بقاعدة العملاء من الشركات والأفراد

وأضاف فايد في بيان أصدره البنك، أن التقرير أشاد بالتطورات المتلاحقة التي حققها بنك القاهرة على مدار السنوات الماضية، والتي مكنته من تقديم باقة متنوعة من المنتجات والخدمات المصرفية المتكاملة، مع تحقيق التوازن في قاعدة عملائه من الشركات والأفراد، بما يساعد على تقرير مخاطر الأعمال.

 

وأوضح رئيس بنك القاهرة، أن التصنيف يعكس مدى نجاح خطط التطوير المتواصلة واستراتيجية العمل بالبنك، رغم التحديات التي يشهدها العالم أجمع نتيجة أزمة كورونا، مؤكداً استمرار تطلع البنك لتحقيق مزيداً من التطور والنمو من خلال سياسات حكيمة ونهج شديد التركيز، على إدارة المخاطر، والإبقاء على قوة المركز المالي للبنك.

 

اقتراض 100 مليون دولار من “الأوروبي لإعادة الإعمار”

وفي النصف الثاني من شهر مارس الجاري، حصل بنك القاهرة على قرض بقيمة 100 مليون دولار من البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية، بهدف إعادة إقراضها لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتمويل عمليات التجارة الخارجية.

 

وقال البنك إن القرض ينقسم لشقين أساسيين قيمة كل منهم 50 مليون دولار، حيث يتم استخدام الجزء الأول من التمويل للتوسع في إتاحة القروض للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، خارج القاهرة الكبرى.

 

فيما يعد الشق الثاني من القرض تسهيلاً ائتمانياً لتمويل عمليات التجارة الخارجية تحت برنامج “Trade Facilitation Programme” الذي يتم استخدامه لإصدار ضمانات لصالح البنوك الخارجية ومنح قروض لتمويل شركات القطاع الخاص المحلية والمتعلقة بأنشطة التصدير والاستيراد وتوزيع السلع محلياً.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زادت 100 مرة.. الفراولة المصرية تزدهر في كازاخستان

ضاعفت مصر صادراتها من الفراولة الطازجة إلى سوق كازاخستان بما...

منطقة إعلانية