أخبار

النفط يرتفع دولارين بعد جنوح سفينة بقناة السويس

استطلاع

ارتفع سعر خام برنت بقيمة دولارين في تعاملات اليوم الأربعاء، ليصل إلى 62.79 دولارا للبرميل، وذلك على خلفية جنوح إحدى السفن العملاقة أثناء عبورها قناة السويس أمس الثلاثاء.

وجنحت سفينة الحاويات البنمية العملاقة “EVER GIVEN” صباح أمس الثلاثاء، بالكيلومتر 151 ترقيم القناة، خلال عبورها لقناة السويس، ضمن قافلة الجنوب في رحلتها القادمة من الصين والمتجهة إلى روتردام، بحسب رويترز.

وقالت هيئة قناة السويس، إن الحادث يعود بشكل أساسي إلى انعدام الرؤية الناتجة عن سوء الأحوال الجوية، نظرا لمرور البلاد بعاصفة ترابية، حيث بلغت سرعة الرياح 40 عقدة، مما أدى إلى فقدان القدرة على توجيه السفينة ومن ثم جنوحها.

وتتبع سفينة الحاويات البنمية “EVER GIVEN” الخط الملاحي “EVER GREEN”، ويبلغ طول السفينة 400 مترا، وعرضها 59 مترا، فيما تصل حمولتها الإجمالية إلى 224 ألف طن.

وقال رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، إن وحدات الإنقاذ وقاطرات الهيئة، تواصل جهودها لإنقاذ وتعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة “EVER GIVEN” والتي جنحت بالكيلومتر 151 ترقيم القناة، خلال عبورها لقناة السويس، ضمن قافلة الجنوب في رحلتها القادمة من الصين والمتجهة إلى روتردام.

وخلال متابعته أعمال الإنقاذ وإجراءات تعويم السفينة من موقع الحادث، وجه رئيس الهيئة رسالة طمأنة بشأن حركة الملاحة بالقناة وانتظامها مرة أخرى من خلال مجرى القناة الأصلية، مشددا على أن قناة السويس لا تدخر جهدا لضمان انتظام الملاحة وخدمة حركة التجارة العالمية.

وفور وقوع الحادث، تشكلت لجنة إدارة الأزمات بقيادة رئيس الهيئة، وتتم عمليات الإنقاذ الحالية من خلال إدارة التحركات بالهيئة، وبواسطة 8 قاطرات أبرزهم القاطرة “بركة 1” بقوة شد 160 طن، حيث يتم الدفع من جانبي السفينة، وتخفيف حمولة مياه الاتزان لتعويم السفينة، واستئناف حركة الملاحة بالقناة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية