أخبار

أسعار النفط تهبط 2% بعد تعويم السفينة الجانحة جزئيًا

بعد

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الإثنين بأكثر من 2%، بعد نجاح هيئة قناة السويس، في تحريك سفينة الحاويات البنمية الجانحة “EVER GIVEN” بشكل جزئي، بحسب رويترز.

وانخفضت أسعار خام برنت بنحو 1.4 دولار، ما يعادل 2.1%، لتصل إلى 63.2 دولار للبرميل.
كما تراجع الخام الأميركي بنحو 1.5 دولار، أو ما يعادل 2.4%، ليسجل 59.5 دولار للبرميل.

وشهدت أسعار النفط تقلبات ملحوظة خلال الأيام الماضية، إذ سعى المتعاملون والمستثمرون إلى الموازنة بين تأثير توقف حركة الملاحة في قناة السويس، والتأثير الأوسع نطاقا لإجراءات الإغلاق الرامية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

ولا تزال المئات من سفن الحاويات الأخرى وسفن البضائع الصب، والناقلات المحملة بالنفط، تنتظر على طرفي كلا الاتجاهين في القناة، إلا أن الأنباء عن تحريك السفينة، دفعت أسعار النفط للتراجع على الفور بعد أن كان يجري تداولها على انخفاض طفيف.

وفي صباح اليوم، أعلن رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة “EVER GIVEN” بنجاح، بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر، حيث تم تعديل مسار السفينة بنسبة 80%، وابتعاد مؤخر السفينة عن الشط بمسافة 102 متر، بدلا من 4 أمتار.

ومن المقرر استئناف المناورات مرة أخرى مع ارتفاع منسوب المياه إلى أقصى ارتفاع له في الفترة من الساعة 11:30 صباحا، حيث يصل ارتفاع المياه إلى مترين، بما يسمح بتعديل مسار السفينة بشكل كامل لتصبح بمنتصف المجرى الملاحي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية