أخبار

“لافارج مصر” توقع عقد توريد 300 ألف متر خرسانة لـ”آي سيتي التجمع”

300 ألف متر

وقعت شركة لافارﭺ مصر، التابعة لمجموعة لافارﭺ هولسيم عقداً لتوريد 300 ألف متر مكعب من الخرسانة الجاهزة لمشروع آي سيتي التجمع المملوك لشركة ماونتن فيو للاستثمار العقاري بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية، وذلك من خلال محطة خرسانة جاهزة داخل موقع المشروع.

قال الرئيس التنفيذي لشركة لافارﭺ مصر، سولومون بومجارتنر أفيليس:”يسعدنا في لافارﭺ مصر التعاقد مع ماونتن ﭬيو لتوريد نحو 300 ألف متر مكعب خرسانة لمشروع آي سيتي بشرق القاهرة أحد أكبر المشروعات المتميزة والفريدة من حيث التصميم وجودة التنفيذ، وذلك في إطار إستراتيچية التميز والنمو لدينا”.

وأضاف:”نتفق سوياً لافارﭺ مصر وماونتن ﭬيو في رؤية تقديم الحلول المبتكرة والمستدامة في مجال التشييد والبناء مما يحقق دائما القيمة المضافة لكل عملائنا”.

ومن جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة ماونتن ﭬيو، عمرو سليمان:”تهتم شركة ماونتن فيو بكل تفاصيل مشروعاتها، وتحرص على إتمامها على أكمل وجه بأعلى جودة ممكنه، خاصة ما يتعلق بمدخلات البناء، وتسعى لعقد شراكات مع شركات كبيرة لها خبرات ممتدة وسمعة جيدة، ولذلك نعتز دائما بشراكتنا مع لافارج مصر الممتدة عبر سنوات، في مشروعاتنا في القاهرة الجديدة والعين السخنة وغرب القاهرة ومناطق الساحل الشمالي، ونتمنى مزيدا من التعاون في المشروعات المقبلة”.

وحققت هيئة المجتمعات العمرانية 2.5 مليار جنيه إيرادات خلال 2020 من مشروع “آي سيتي القاهرة الجديدة” و”آي سيتي 6 أكتوبر” اللذين طرحتهما الهيئة بالشراكة مع شركة ماونتن فيو للاستثمار العقاري.

وقالت مصادر لـ”ايكونومي بلس” في وقت سابق هذا العام، إن ماونتن فيو حققت 4 مليارات جنيه مبيعات بمشروع آي سيتي التجمع الخامس فيما تبلغ حصة الهيئة بالمشروع 40% ما يعني أن إيراداتها بلغت 1.6 مليار جنيه، بينما حققت ماونتن فيو نحو 3 مليارات جنيه مبيعات بمشروع آي سيتي 6 أكتوبر وتبلغ حصة الهيئة 30% من المبيعات ما يعني أن الهيئة حققت 900 مليون جنيه إيرادات.

وبلغ عدد مشروعات الشراكة بين الدولة والمطورين حتى الآن 17 مشروعا كانت المرحلة الأولى لها في الفترة من 2015 وحتى 2017 وتضمنت نحو 9 مشروعات بإجمالي مساحات 13,243 فدانا، وباستثمارات حوالي 315 مليار جنيه.

وبحسب بيان مشروعات الشراكة من قبل هيئة المجتمعات العمرانية والذي اطلعت عليه “إيكونومي بلس” وقعت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية عقدا مع تحالف ماونتن فيو – سيسبان لتنفيذ مشروع “آي سيتي” في القاهرة الجديدة على مساحة 500 فدان باستثمارات متوقعة 65 مليار جنيه، وتبلغ خصة الهيئة 40% من الإيرادات.

ووقعت أيضا لتنفيذ نفس المشروع بمدينة السادس من اكتوبر باستثمارات متوقعة 50 مليار جنيه، وتبلغ حصة الهيئة 30% من إيرادات المشروع

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

أين تستثمر الحكومة أموال التأمين الصحي الشامل؟

حققت هيئة التأمين الصحي الشامل 58.5 مليار جنيه إيرادات بنهاية...

منطقة إعلانية