أخبار

صندوق مصر السيادي يستثمر في صندوق تعليم تديره هيرميس

صندوق

أعلن صندوق مصر السیادي، والمجموعة المالیة ھیرمیس، اكتتاب الصندوق في تغطیة الإصدار الثالث من “صندوق التعلیم المصري” المُدار من قبل المجموعة المالیة ھیرمیس.

وبحسب بيان صادر عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية اليوم الثلاثاء، قام صندوق مصر السیادي بالاكتتاب في غالبیة الجولة الثالثة من “صندوق التعلیم المصري” بقیمة تتجاوز 250 ملیون جنيه.

وبالتزامن مع ذلك، وقع صندوق مصر السيادي، اتفاقية مع مجموعة “جیمس مصر” للتعلیم، لتطویر وإدارة مدرستين غرب القاهرة، مستفيدا من أصول الدولة المنقولة إليه لتفعيل استراتيجيته الهادفة إلى تعظيم العائد من تلك الأصول.

ومن المخطط أن تقوم “جیمس مصر” بتدشین المدرستین بطاقة استیعابیة 2500 طالب لكل منھما، على مساحة 30 ألف متر مربع.

ویعد ھذا الاستثمار، ھو الأول لصندوق مصر السیادي في قطاع التعلیم المصري، وھو دلیل واضح على نجاح “جیمس مصر” في السوق المحلیة على مدار العامین الماضیین، ولأكثر من 60 عاما على مستوى العالم.

وتقدر استثمارات شركة “جیمس مصر” بأكثر من 1.6 مليار جنيه، على مستوى العالم، منذ انطلاق عملیاتھا بالسوق المصري.

 

السعيد: نسعى لتعظیم العائد من أصول الصندوق وبناء ثروة للأجیال القادمة

وقالت وزیرة التخطیط والتنمیة الاقتصادیة ورئیس مجلس إدارة صندوق مصر السیادي، الدكتورة ھالة السعید، إن باكورة استثمارات الصندوق السیادي في قطاع التعلیم، تمثل إشارة واضحة لتوجه الدولة المصریة، وفق رؤیة القیادة السیاسیة، والخطة الاستراتیجیة طویلة المدى التي تتبناھا الدولة، لتحقیق مبادئ وأھداف التنمیة المستدامة في كل المجالات، عبر رؤیة مصر 2030.

 

وأضافت السعید، أن الصندوق السیادي یسعى إلى تعظیم العائد من أصوله، وبناء ثروة للأجیال القادمة عبر عدة محاور، منھا الاستفادة من المحفظة العقاریة في مشروعات استثماریة، ترتبط بشكل وثیق بأولویات الدولة المصرية، التي ترتكز على الاستثمار في العنصر البشري كمكون أساسي لعملیة التنمیة الشاملة.

وأكدت السعید، أن رؤیة مصر 2030 تضع التعلیم كمكون أساسي لتطویر الأجیال القادمة، عبر استخدام التكنولوجیا التي تشكل الرؤیة المستقبلیة لكل الاقتصادات، كما أن توجه الصندوق السیادي لمثل ھذا النوع من الاستثمارات، یحقق عوائد مضاعفة، تتمثل في استغلال الأصول ودعم التعلیم، إلى جانب تحقیق عوائد جیدة على الاستثمار.

 

سليمان: قطاع التعليم في مصر واعد ومستقر

من جانبه أكد الرئیس التنفیذي لصندوق مصر السیادي، أیمن سلیمان، أن قطاع التعلیم في مصر يعد قطاعا واعدا ومستقرا، مما یوفر مقومات جاذبة للمزید من رؤوس الأموال المحلیة والدولیة خلال المرحلة القادمة، مشيرا إلى أن الشراكة بین صندوق مصر السیادي، والمجموعة المالیة ھیرمیس، ومؤسسة جیمس للتعلیم، ستحقق نقطة مرجعیة في القطاع، عبر تقدیم مناهج وطنیة متمیزة، من خلال نموذج مدارس، یرتكز على الإثراء والریاضة والتنمیة الشخصیة والتكنولوجیا، والذي یشتمل على منھج مستقبلي عالمي، یتماشى مع رؤیة التعلیم في مصر.

 

سليمان: استغلال جزء من أصول الصندوق في توفیر تعلیم عالي الجودة

وأضاف سلیمان، أنه سيتم استغلال جزء من أصول الصندوق الحالیة والمحتملة في توفیر تعلیم عالي الجودة بأسعار معتدلة، لتخاطب القاعدة العریضة من الشعب المصري، ووفقا لأفضل المعايير الدولية، مما يشكل دعما للطبقة المتوسطة في مواجهة ظواهر مثل قوائم الانتظار، وأعباء وصعوبات الدروس الخصوصية، مشيرا إلى أن ھذه الشراكة، سیتبعھا تحالفات مع شركاء آخرین في المجال، یمتلكون الخبرة الفنیة ورأس المال اللازم خلال الفترة القلیلة المقبلة.

 

عوض: الاستثمار في التعلیم ركیزة محوریة لدفع عجلة النمو

من جهته قال الرئیس التنفیذي للمجموعة المالیة ھیرمیس القابضة، كریم عوض، إن المجموعة أطلقت العنان منذ سنوات نحو إنشاء أكبر صندوق استثماري لتقدیم الخدمات التعلیمیة في مصر، مشیرا إلى أن الشراكة مع صندوق مصر السیادي، تؤكد صحة توجه الشركة نحو الاستثمار في قطاع التعلیم الحیوي، باعتباره الركیزة المحوریة لدفع عجلة النمو والتنمیة الاقتصادیة في البلاد.

 

موسى: 150 مليون دولار استثمارات رأس مالية لصندوق التعلیم المصري

وفي نفس السياق، أكد رئیس قطاعي إدارة الأصول والاستثمار المباشر بالمجموعة المالیة ھیرمیس، كریم موسى، على توافق الرؤى والأھداف لتطویر وتنمیة الخدمات التعلیمیة المقدمة، من خلال كیانات مؤسسیة قادرة على اتباع أعلى المعاییر العالمیة.

 

وأشار موسى، إلى إتمام الإغلاق الثالث لصندوق التعلیم المصري المدار من قبل قطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالیة ھیرمیس، والذي یصنف الیوم كأبرز صنادیق الاستثمار المتخصصة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفریقیا، مؤكدًا أن الصندوق يحظى باستثمارات رأس مالية تصل إلى نحو 150 ملیون دولار، تؤھله لمواصلة التوسع في السوق المصري عبر منصة الخدمات التعلیمیة التابعة.

 

وهبي: حريصون على تقدیم خدمات تعلیمیة تضاھي المستویات العالمیة

من جهته أكد الرئیس التنفیذي لشركة “Egypt GEMS”، أحمد وھبي، أن الشركة حرصت خلال السنوات الماضیة، على تطویر منصة تعلیمیة متكاملة، بھدف تقدیم خدمات تعلیمیة تضاھي المستویات العالمیة، سواء بالمدارس الوطنیة أو الدولیة.

 

وأشار وھبي، إلى أن ھذه الشراكة ستتیح الاستفادة من الإمكانات الفریدة التي تحظى بھا “GEMS” مثل أكادیمیات تدریب المعلمین المتمیزین، والمناھج المستقبلیة العالمیة، ومعاییر التعلیم الدولیة، والبنیة التحتیة المتقدمة لتكنولوجیا المعلومات، بالإضافة إلى تمكین مبادرات الخدمة المجتمعیة التي تعتمدھا الشركة كجزء أصیل من استراتیجیتھا نحو تحقیق نقلة نوعیة في قطاع التعلیم المصري.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية