بنوك أخبار

“تمويلي” تخطط لتوريق 300 مليون جنيه من محفظة الشركة خلال 2021

قال نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر، عمرو أبو العزم، إن الشركة تستهدف إجراء توريق لجزء من محفظة الشركة بقيمة 300 مليون جنيه خلال العام الجاري.

وأضاف فى تصريحات لـ”ايكونومى بلس”، أن الشركة تتواصل حالياً مع عدد من البنوك والمؤسسات المالية لإجراء عملية التوريق.

أوضح أن الشركة تتمتع بملاءة مالية قوية برأس مال بلغ 75 مليون جنيه، لافتًا إلى أن الشركة لا تعتزم زيادة رأس المال خلال الفترة الحالية.

وتمتلك الشركة 75 فرعا وتعتزم زيادة عدد فروعها إلى 100 فرع خلال العام الجاري ضمن خطة الشركة للتوسع جغرافيا بحسب تصريحات أبو العزم.

بدأت شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر نشاطها في شهر أغسطس 2018 ويساهم في رأسمالها البالغ 75 مليون جنيه، تحالف مكون من ثلاث شركات هم شركة إن آي كابيتال القابضة للاستثمار، وأيادي للاستثمار والتنمية، وشركة البريد للاستثمار.

 

وأضاف نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة تمويلي أن الاستجابة السريعة والمرنة لمتغيرات السوق والتيسير على العملاء وتقديم منتجات ائتمانية متطورة وتلبي احتياجات المجتمع لعب دورا بارزا في نتائج أعمال العام الماضي.

 

وعن خطط تمويلي للعام 2021، قال أبو العزم إن الشركة ستركز على ثلاثة محاور أولها التوسع الجغرافي في المحافظات بالوجهين القبلي والبحري للوصول إلى شرائح أوسع، والمحور الثاني يتمثل في التوسع التكنولوجي لتعزيز التحول الرقمي في العمليات بينما يتمثل المحور الثالث في التوسع في تقديم منتجات ائتمانية جديدة في مقدمتها طرح منتج التمويل الأصغر النانو فاينانس ومنتج التمويل المتجدد.

 

من جهته قال أحمد خورشيد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تمويلي، إن نتائج ومؤشرات 2020 والنمو الكبير رغم التحديات والتداعيات الصعبة لجائحة كورونا، هي ثمرة جهود توسعية كبيرة نفذتها الشركة على مدار العام وفي مقدمتها التوسع الجغرافي حيث ارتفع عدد فروع الشركة من 47 فرعا تغطي 11 محافظة في نهاية العام 2019، إلى 71 فرعا تغطي 15 محافظة في نهاية 2020.

 

وأشار خورشيد، إلى ارتفاع عدد العاملين بالشركة من 891 موظف إلى 1450 في ذات الفترة، مؤكدا أن أداء موظفي الشركة ساهم بشكل رئيسي في زيادة الربحية في الوقت الحرج الذي مر به السوق.

 

وأكد خورشيد أن الجهود المساندة للمساهمين وخطط العمل التي وضعتها الإدارة العليا للشركة حافظت على الأداء المتوازن في عام الجائحة ومكنت الشركة من مواصلة خططها الطموحة والهادفة لاحتلال مكانة متقدمة في سوق التمويل متناهي الصغر.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية