أخبار

قناة السويس: عبور 81 سفينة بإجمالي حمولات 5 ملايين طن اليوم

ربيع

قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، إن حركة الملاحة بالقناة تعمل بصورة منتظمة، حيث تسجل التقارير الملاحية، اليوم الأربعاء، عبور 81 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات صافية قدرها 5 ملايين طن.

ووفقا للبيان الصادر من الهيئة اليوم الأربعاء، بلغ عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال 42 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها 3.1 ملايين طن، ومن اتجاه الجنوب تعبر 39 سفينة بالمجرى الملاحي الجديد للقناة، بإجمالي حمولات صافية قدرها 1.8 مليون طن.

وأكد رئيس الهيئة أن الملاحة بالقناة مستمرة على مدار الساعة لضمان عبور كافة السفن الموجودة بمناطق الانتظار أو بالمدخلين الشمالي والجنوبي للقناة في أقرب وقت ممكن، علاوة على استقبال السفن الجديدة استعدادا لعبورها القناة.

ولفت إلى أنه يجرى العمل حالياً على قدم وساق للانتهاء من عبور كافة السفن الموجودة بالمجرى الملاحي واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لذلك.

وأعلنت الهيئة العامة لقناة السويس الإثنين الماضي نجاح عملية تعويم السفينة إيفر جيفن التي جنحت في الممر الملاحي لقناة السويس الأسبوع الماضي وادت لتعليق حركة الملاحة في القناة.

ومع بداية الأزمة قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إن الهيئة تدخلت بكافة إمكانياتها المتاحة التعويم السفينة اليابانية الجانحة في قناة السويس منذ الساعات الأولى للحادث، مشيرا إلى أن حادث السفينة جاء في ظروف بالغة الصعوبة نظرا لحجم السفينة فضلا عن ارتفاع حركة المد والجذر.

وفي تعليقه على نجاح عملية تعويم السفينة قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية:”إعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيد مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري”.

وتابع قائلا: “وإنني أتوجه بالشكر لكل مصري مخلص ساهم فنيا وعمليا في إنهاء هذه الأزمة.. لقد أثبت المصريون اليوم أنهم على قدر المسؤولية دوما، وأن القناة التي حفروها بأجساد أجدادهم ودافعوا عن حق مصر فيها بأرواح آبائهم.. ستظل شاهدا أن الإرادة المصرية ستمضي إلى حيث يقرر المصريون.. وسلاما يا بلادي”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية