أخبار

وزارة الزراعة تتفق مع تابعة لجهاز الخدمة الوطنية على شراء قطن الإكثار

وزارة الزراعة

أبرمت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي اتفاقية اليوم الأربعاء، مع الشركة الوطنية المصرية للتطوير والتنمية الصناعية، التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، بشأن شراء قطن الإكثار.

وقطن الإكثار هو الذي تستخدم بذوره فى الزراعة خلال الموسم التالى.

وبموجب عقد الاتفاق، ستقوم الشركة بالتعاقد على شراء الأصناف المتفق عليها من القطن المصري، طبقا للخطة الصنفية التي تنفذها وزارة الزراعة لموسم 2021، وتشمل جيزة 95، وجيزة 94، وجيزة 97، وجيزة 86، وجيزة 96، وجيزة 45، بالأسعار المتفق عليها، على أن يتم حليج الأقطان في المحالج التي تحددها وزارة الزراعة، بحسب بيان اليوم.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع الاتفاقية بحضور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وقال وزير الزراعة: “هذا العقد يهدف لتحقيق التعاون المباشر والوثيق بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية ممثلا في الشركة الوطنية للتطوير والتنمية الصناعية في المجالات المرتبطة بالابتكار ونقل التكنولوجيا”

وتابع القصير إن الاتفاق يسعى لتطوير الأداء والكفاءات للطرفين، لتعظيم الاستفادة في مجال صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة من تصنيع القطن المصري، وزيادة القيمة المضافة من القطن، عن طريق إمداد الشركة بالمادة الخام منه، بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني، وتحقيق سعر مجزٍ للمزارع.

وأضاف أن هذا الأمر سيؤدي لتوفير فرص عمل في الزراعة، وعملية الحليج، والتجارة وصناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة وهي من الصناعات كثيفة العمالة.

ووقع عقد الاتفاق اللواء كامل عبد الرحمن هلال، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للتطوير والتنمية الصناعية، والدكتور عباس عبد الحي الشناوي، رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بوزارة الزراعة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“مكادي هايتس” تستضيف “Masters of Dirt” للسيارات والدراجات النارية

تستضيف مدينة مكادي هايتس، إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية بمحافظة...

منطقة إعلانية