أخبار

“أبوظبي القابضة” تشترى حصة في “آمون للأدوية” مقابل 740 مليون دولار

قالت شركة “بوش هيلث” الكندية “Bausch Health ” اليوم الأربعاء إنها وقعت اتفاقية نهائية لبيع حصتها بالكامل في شركة “آمون” للأدوية لشركة أبوظبي القابضة، مقابل حوالي 740 مليون دولار.

وتشمل صفقة البيع التنازل عن قرض ممنوح من شركة بوش إلى آمون لصالح أبوظبي القابضة بحسب بيان نشرته الشركة الكندية على موقعها اليوم.

وتعتبر “آمون” واحدة من أكبر شركات الأدوية في مصر بصناعة وتسويق وتوزيع الأدوية البشرية والبيطرية، وفق البيان.

من جانبها، قالت شركة أبوظبي القابضة في بيان على موقعها إنها تهدف لتطوير سلسلة قيمة ومتكاملة في قطاع الصحة والدواء من خلال استثمارات استراتيجية ومشاريع جديدة على الصعيدين المحلي والدولي.

وأضافت أن استثمارها في آمون سيعزز إستراتيجيتها الدوائية نحو تحقيق وضمان الوصول إلى الأدوية الحيوية، بالإضافة إلى استثماراتها الأخيرة في تصنيع الأدوية في الإمارات والهند.

وأكدت أبوظبي القابضة على ان الاستثمار في آمون سيوفر إمكانية الوصول إلى منتجات الأدوية التي تشهد زيادة في الطلب عليها، وتسريع نقل المعرفة وتحسين القدرات التصنيعية المحلية للأدوية.

وقال جوزيف سي بابا، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة بووش هيلث، إن بيع آمون يمثل تقدما كبيرا في جهود خفض إجمالي ديون الشركة الكندية مع السعي وراء كافة الفرص لزيادة القيمة لمساهميها.

من المتوقع إغلاق الصفقة في النصف الأول من عام 2021، بما يتضمن الموافقات التنظيمية وموافقة هيئة الرقابة المالية في مصر على عرض الشراء الذي سيتم إعلانه من أبوظبي القابضة (المشتري).

وأشار بيان بوش إلى أن سعر البيع المتفق عليه هو 37.806 جنيه للسهم الواحد.

وعمل كل من “غولدمان ساكس” و”مورغان ستانلي” كمستشارين ماليين لشركة “باوش هيلث” في الصفقة المعلنة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية