أخبار

“مصر الجديدة” تبيع 270 فدانًا شرق القاهرة بـ2.5 مليار جنيه

مصر الجديدة

باعت شركة “مصر الجديدة للإسكان والتعمير” قطعتى أرض فضاء مخصصة سكني متكامل الخدمات بمساحة 270 فدان بالحي العشرون بمدينة هليوبوليس الجديدة صفقة واحدة.

وأوضحت الشركة أن القيمة الإجمالية لصفقة البيع بلغت 2.5 مليار جنيه.

وأوضحت أن السداد يتم طبقًا لكراسة الشروط بإحدى النظامين، الأول سداد 20% مقدم، والباقي على سنتين بدون فوائد والثاني سداد 10% مقدم والباقي على 10 سنوات بفائدة 7% سنويا.

وفي مطلع مارس، كشفت الشركة عن إرجاء عقد جلسة مزاد لبيع قطعتي أرض فضاء مخصصة سكني متكامل الخدمات بمساحة 270 فدان تقريبا بالحي العشرون بمدينة هليوبوليس الجديدة إلى نهاية الشهر.

وأرجعت الشركة السبب وراء التأجيل إلى تلقيها 3 عروض لشراء قطعتي الأرض المذكورتين مصحوبة بشيكات والذين طلبوا تأجيل المزاد لمدة شهر للحصول على مهلة للدراسة.

وأشارت إلى أن الشركة استقبلت طلبا شفهيا من أحد المستثمرين المهتمين بتأجيل 15 يوما للمعاينة والدارسة.

يذكر أن الشركة قررت في منتصف فبراير الماضي إرجاء عقد جلسة مزاد بيع قطعتي أرض فضاء مخصصة سكني متكامل الخدمات بمساحة 270 فدان تقريبا بالحي العشرون بمدينة هليوبوليس الجديدة، بناء على الطلبات المقدمة من مقدمي العروض، حتى يتسنى لهم استكمال المستندات المطلوبة.

وكانت مصر الجديدة للإسكان أعلنت في 13 يناير الماضي اعتزامها طرح، مزايدة علنية بنظام المظاريف المغلقة، لبيع قطعتي أرض فضاء مخصصة سكني متكامل الخدمات، بإجمالي مساحة 270 فداناً للقطعتين، في مدينة هليوبوليس الجديدة، وحدد جلسة 15 فبراير الجاري.

تحولت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير” إلى خسارة 84.6 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، مقارنة بصافي أرباح 351.4 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي 2019-2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وانخفضت إيرادات الشركة خلال النصف الأول بنسبة 89.4% لتصل إلى 77.9 مليون جنيه، مقابل إجمالي مبيعات 732.4 مليون جنيه في نفس الفترة من العام المالي الأسبق.

وتراجع مجمل الربح خلال نفس الفترة إلى 59.7 مليون جنيه، مقابل 596.9 مليون جنيه في عام 2019.

وأرجعت الشركة انخفاض أرباحها ومبيعاتها خلال الستة أشهر المنتهية في 31 ديسمبر الماضي إلى ثلاث أسباب، تتضمن وقف بيع الوحدات السكنية خلال الفترة المذكورة لقيام الشركة بإعادة التسعير لبعض المشروعات، وكذلك عدم بيع أي مساحات من الأراضي خلال الفترة المذكورة بخلاف ما تم من مبيعات عن نفس الفترة المقارنة، وقد تم تحديد يوم الأحد 28 فبراير لعقد جلسة مزاد لبيع مساحة 270 فدان بمدينة هليوبوليس الجديدة.

بالإضافة إلى الظروف التي تمر بها البلاد بشأن جائحة كورونا وأثرها المالي على حجم الإيرادات.

صدقت الجمعية العامة العادية لشركة “مصر الجديدة للإسكان” على قائمة المركز المالي في 30 يونيو 2020، وقائمة الدخل والحسابات الختامية في ذات التاريخ، بصافي ربح قدره 365.55 مليون جنيه.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

التجارة: 7.4 مليار دولار صادرات مصر غير البترولية بالربع الأول 2020

كشفت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، عن ارتفاع صادرات مصر...

منطقة إعلانية