أخبار

نجيب ساويرس: “أورا” تتقدم للحصول على 600 فدانا بالساحل الشمالي

نجيب ساويرس

كتب محمد رمزي

قال الملياردير المصري نجيب ساويرس إن شركة أورا ديفلوبمنت المملوكة له تقدمت للحصول على 600 فدان بمنطقة الساحل الشمالي الغربي في ظل إعادة المخطط التنموي للمنطقة.

وأضاف ساويرس في مؤتمر حابي الثالث، برعاية إعلامية من إيكونومي بلس، أنه في حال تم الحصول على الأراضي الجديدة سترتفع استثمارات الشركة إلى ما يقرب من 300 مليار جنيه في خلال 10 سنوات.

وأشار إلى أن هناك دراسة في الوقت الحالي لقيد شركة اورا في البورصة المصرية إما منفردة أو من خلال ضمها لشركة أوراسكوم للاستثمار المدرجة بالفعل ولكن ذلك سيتم بعد التشاور مع المساهمين.

وقال نجيب ساويرس إن يدرس أيضا ادراج استثماراته في مجال استكشاف الذهب في البورصة، وذلك لمحاولة الاستفادة من 10 مليارات دولار رصدتها الإمارات للاستثمار في مصر.

قال نجيب ساويرس، الرئيس التنفيذي لأورا العالمية ورئيس مجلس إدارة أورا ديفلوبرز، إن هدف شركة أورا ديفلوبرز تقديم أفضل الحلول وضمان النتائج المتميزة، وأن التوقيع مع شركة “رواد للأعمال الهندسية الحديثة” و”ريدكون للتعمير”، اثنين من كبار مطوري العقار في مصر بسبب بادائهما الاستثنائي، مما يؤكد التزامنا بالسعي الدائم لتقديم أفضل جودة التي تفوق التوقعات.

وأوضح ساويرس، أن السوق العقاري المصري يتميز بارتفاع الطلب الحقيقي القائم على احتياجات فعلية للمواطنين، وذلك بناء على دراسة أجرتها الشركة مع أحد الاستشاريين العالميين قبل البدء في دخول السوق.

وطالب الحكومة بضرورة الإسراع في تنفيذ واعتماد مخطط منطقة الساحل الشمالي، حيث تترقب الشركة طرح مشروع جديد في الساحل الشمالي بحلول الصيف المقبل على مساحة من 600 إلى 800 فدان.

وكانت أورا ديفلوبرز وقعت اتفاقية قرض بقيمة مليار جنيه مع بنك مصر لتمويل بناء المرحلة الأولي من ZED الشيخ زايد، وهو مشروع متعدد الاستخدامات ويتكون من 6 مراحل مع أكثر من 4500 وحدة سكنية كاملة التشطيب وذلك بالإضافة إلى مبنى تجاري.

وتنفذ الشركة مشروع زد على مساحة 360 فدان بامتداد شارع التسعين، وتمثل المساحات الخضراء حوالي 176 فدان من المساحة الكلية للمشروع.

ويوفر المشروع مجموعة متنوعة من الوحدات تشمل الفيلات والتوين هاوس والتاون هاوس والشقق السكنية، ذلك بالإضافة إلى المجمع الإداري والعيادات الطبية والنادي الرياضي المقام على مساحة 45 فدان.

ومن المتوقع أن يصل حجم مبيعات المرحلة الأولى 1,7 مليار جنيه، وسيتم طرحها خلال معرض النسخة القادمة من معرض سيتي سكيب في نوفمبر المقبل.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية