أخبار

“تعليم” تسند أعمال المقاولات لتنفيذ جامعة “بادية” مايو المقبل

كتب- محمد رمزي

قال محمد الرشيدي العضو المنتدب لشركة تعليم لخدمات الإدارة إنه من المتوقع إسناد أعمال المقاولات لتنفيذ جامعة بادية بالشراكة مع بالم هيلز في مايو المقبل.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ” إيكونومي بلس” إنه تم اعتماد المخطط العام للجامعة وتم الحصول على موافقة لجنة شريف اسماعيل تمهيدا لبدء التنفيذ.

وبدأت البوم الأربعاء عملية التداول على أسهم شركة تعليم لخدمات الإدارة وارتفع السهم حوالي 5% مع بدء عمليات التداول، وتولت شركة سي آي كابيتال،التي تعد أكبر المساهمين في رأسمال “تعليم” مدير الطرح للشركة.

وقال العضو المنتدب لشركة تعليم لخدمات الادارة، محمد الرشيدي، إن شركة تعليم هي متخصصة في إدارة الخدمات التعليم العالي وتسعى للتوسع في السوق المصري خلال الفترة المقبلة، ولذلك تم قيد أسهم الشركة في البورصة.

وأضاف أنه يتم حاليا إضافة كليتين جديدتين في جامعة النهضة المملوكة للشركة ببني سويف، هما كلية عمارة وكلية الفنون الجميلة.
وضخت الشركة 740 مليون جنيه استثمارات في خلال الثلاث سنوات الماضية وحققت نموا بمعدل 28% الإيرادات و52% بالنسبة للأرباح، وتستهدف تحقيق استثمارات بقيمة مليار جنيه خلال الثلاث سنوات المقبلة وفقا لمحمد الرشيدي العضو المنتدب لشركة تعليم.

ووقعت كل من شركة بالم هيلز للتعمير، وتعليم لخدمات الإدارة، مذكرة تفاهم لتأسيس كيان مشترك بينهما، بهدف إنشاء جامعة خاصة للتعليم العالي في مشروع بادية، إحدى المشروعات الرئيسية لبالم هيلز بمنطقة غرب القاهرة.

وقالت بالم هيلز في إفصاح للبورصة المصرية في يونيو الماضي، إنه بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية، سيتم تطوير الجامعة المذكورة على مساحة 100 ألف متر مربع في مشروع باديا.

ومن المقرر أن يضم الحرم الجامعي، جامعة مصرية خاصة تحتوى على كليات للعلوم الحيوية بالتعاون مع جامعة فيينا الطبية الدولية، وفرعا واحد أو أكثر من الفروع الدولية للجامعات الرائدة عالميا طبقاً للقانون رقم 162 لعام 2018.

وبحسب البيان، فسوف تمثل الشراكة الجديدة، بعد الحصول على الموافقة المسبقة من الجمعية العامة العادية لشركة سي آي كابيتال القابضة وتعليم لخدمات الإدارة وبالم هيلز بالإضافة إلى موافقة كافة الجهات الإدارية الأخرى، أهمية استراتيجية لجميع الأطراف، والمتوقع أن تعزز سجلهما القوى في ريادة الأعمال.

وتعد تعليم منصة رائدة للتعليم العالي في مصر، وهي مالكة لجامعة النهضة في بني سويف، وهي أكبر جامعة خاصة في صعيد مصر وتضم حوالي 5.6 ألف طالب، في حين تعتبر بالم هيلز للتعمير من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في جمهورية مصر العربية وتمتلك محفظة من أكثر محافظ الأراضي تنوعا في جهورية مصر العربية.

وطبقا لمذكرة التفاهم، سوف تتولى شركة تعليم إدارة وتشغيل هذا الكيان المشترك.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عاجل..رفع أسعار بيع البنزين وتثبيت المازوت والسولار

رفعت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، اليوم الجمعة، أسعار لتر...

منطقة إعلانية