أخبار

طاقة عربية تؤسس شركة لمعالجة وتحلية المياه

عربية

أعلنت مجموعة طاقة عربية، التابعة لمجموعة القلعة، عن إطلاق شركة طاقة للمياه، بهدف الدخول في مجال معالجة وتحلية المياه، بحسب بيان من الشركة اليوم الأربعاء.

ولم تعقب الشركة على أسئلة إيكونومي بلس عن حجم الاستثمار أو كمية الإنتاج المتوقعة، لكن يأتي إطلاق الشركة الجديدة في وقت تتوقع فيه مصر مواجهة أزمة في المياه في ظل الاحتياج المتنامي لها وشح الموارد.

وتعثرت إلى الآن المفاوضات المصرية السودانية من جانب مع إثيوبيا من جانب آخر للتوصل لاتفاق حول آلية ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي الذي يملك مساحة تخزينية تقترب من حصة مصر والسودان مجتمعتين من المياه سنويا.

وتستهدف شركة طاقة أن تكون أول شركة خدمات متكاملة للطاقة في مصر والشرق الأوسط التي تقدم خدماتها للقطاعات الصناعية، والزراعية، والسياحية، بالإضافة إلى قطاع التطوير العقاري.

كما تأتي خطوة طاقة عربية للدخول في مجال معالجة وتحلية المياه بهدف توفير حلول متكاملة ومفصلة لتلبية احتياجات كافة العملاء وبنظم تساعد على تحسين كفاءة استهلاك الطاقة، بحسب البيان.

وقال أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة: “قررت مجموعة طاقة عربية تأسيس وتشغيل شركة طاقة للمياه، لمساندة استراتيجية الدولة والحكومة المصرية فى إيجاد حلول للتغلب على ندرة المياه والتوسع في نظم الري الحديثة وإنشاء محطات تحلية للمياه”.

من جانبه قال خالد ابو بكر، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة طاقة عربية: “سنصبح أول كيان في مصر والشرق الأوسط يقدم باقة خدمات متكاملة، حيث تقدم شركة طاقة للمياه حلولًا متنوعة في مجال معالجة وتحلية المياه وبأنظمة تعاقدية مختلفة تتناسب على أفضل احتياجات العملاء وتوفر له الاستثمار الأمثل”.

وطاقة عربية إحدى شركات مجموعة القلعة، ولديها 60 محطة تزود بالوقود في مصر تحت الإسم التجاري “طاقة”، كما توزع 6.5 مليار متر مكعب من الغاز لـ1.4 مليون عميل، وأكثر من ألف ميجاوات من الكهرباء، ولديها أيضا محطة للطاقة الشمسية بمنطقة بنبان جنوب مصر بقدرة 65 ميجاوات.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عاجل..رفع أسعار بيع البنزين وتثبيت المازوت والسولار

رفعت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، اليوم الجمعة، أسعار لتر...

منطقة إعلانية